السبت 4 مايو 2024 مـ 06:53 صـ 25 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حالات تسمم من أطفال قرية «أم دينار» بعد تناولهم شيبسي منتهي الصلاحية

تسمم أطفال بالجيزة
تسمم أطفال بالجيزة

حالات تسمم من أطفال قرية أم دينار بعد تناولهم شيبسي مجهول المصدر.. حالات تسمم من أطفال قرية أم دينار بعد تناولهم شيبسي مجهول المصدر.. أصيب عدد من الأطفال في قرية أم دينار التابعة لمركز منشأة القناطر في محافظة الجيزة باشتباه في تسمم بعد تناول (سناكس وشيبس) مجهول المصدر من بائع متجول بسوق القرية.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مدير مديرية الشئون الصحية بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للأطفال ومتابعة حالتهم لحين تمام شفائهم وعودتهم إلى منازلهم، وتم نقل الأطفال إلى مستشفى مبارك المركزي بمركز ومدينة منشأة القناطر لتلقي الرعاية اللازمة.

وكلف اللواء أحمد راشد باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أجري جولة ميدانية على عدد من المخابز البلدية بنطاق حي شمال الجيزة لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية المقررة لإنتاج الخبر ومدى توافره حفاظًا على حقوق المواطنين.

 

وخلال الجولة وجه محافظ الجيزة الأجهزة التموينية بالتعامل الحازم حيال التلاعب في وزن رغيف الخبز وعدم مطابقته للمواصفات مع تحرير محاضر بالمخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال صاحب المخبز المخالف لعدم تكرار المخالفة.

مخابز القومية
وشملت جولة محافظ الجيزة مخابز مناطق القومية والبوهي وإمبابة بأحياء شمال الجيزة والوراق والتى راجع خلالها أوزان أرغفة الخبز للتأكد من مدى جودتها ومطابقتها للمعايير المقررة.

كما اطلع المحافظ على الحصص المقررة للمخابز من الدقيق البلدى ، مشددًا على وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات وتشديد الرقابة على المخابز والمنشآت التموينية لضبط عملية إنتاج الخبز والتأكد من تنفيذ كافة التوجيهات والقرارات الوزارية المنظمة للعمل في هذا الشأن.