الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:30 صـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

3 دول أوروبية تتسابق على سياحة الشتاء بمصر خلال إجازة نصف العام

صورة موضوعية
صورة موضوعية

3 دول أوروبية تتسابق على سياحة الشتاء بمصر خلال إجازة نصف العام.. 3 دول أوروبية تتسابق على سياحة الشتاء بمصر خلال إجازة نصف العام.. تستعد فنادق مصر لاستقبال الأفواج السياحية، خلال إجازة نصف العام، وسط توقعات بزيادة نسب الإشغالات السياحية في البحر الأحمر والأقصر وأسوان.

ومن أهم الأسواق السياحية الوافدة لمصر، خلال إجازة نصف العام، هي الأسواق الإيطالية والإسبانية والتشيكية، حسب تصريحات رؤساء مستثمري السياحة في الصعيد والبحر الأحمر.

جريدة ديلي ميل البريطانية الشهيرة، نشرت تقريرًا صحفيًا سلط خلاله الضوء على الميزة التنافسية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري بالنسبة للسائحين البريطانيين والتي تتمثل في إمكانية قضاء إجازة طويلة به بتكلفة منخفضة.

كما دعا البريطانيين للهروب من الطقس البارد في المملكة المتحدة، خلال فصل الشتاء، والسفر إلى مصر لقضاء إجازة ممتعة بالمدن السياحية بها حيث الطقس المشمس الدافئ، لمدة قد تصل إلى شهر بنفس تكلفة إقامتهم في منازلهم بموطنهم.

وأشار التقرير إلى أن الحكومة المصرية تعمل على تشجيع وتسهيل الإقامة لمدة شهر في مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية، موضحا أنه توجد رحلات طيران مباشرة من عدد من المدن البريطانية إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، حيث أن المقاصد السياحية المصرية أصبحت الآن وجهة سياحية شتوية شهيرة للإقامة الطويلة.

وأبرز التقرير تصريحات عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والتي دعا من خلالها السائحين من أوروبا لزيارة المقاصد السياحية المصرية لقضاء فصل الشتاء تحت شمس مصر الدافئة وبتكلفة غير مرتفعة والاستمتاع بتجارب سياحية جديدة رائعة.