الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 07:23 صـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بالصور.. مشاهير العالم يتغزلون في السياحة والحضارة المصرية

ميلانيا ترامب أمام الأهرامات
ميلانيا ترامب أمام الأهرامات

بالصور.. مشاهير العالم يتغزلون في السياحة والحضارة المصرية.. بالصور.. مشاهير العالم يتغزلون في السياحة والحضارة المصرية.. جذبت الحضارة المصرية الكثير من مشاهير العالم، ولعل زيارة الأهرامات واحدة من عجائب الدنيا السبع، حيث تمثل حلما لكثير من سياح وسياسيين ومشاهير حول العالم.

بدوره، أعرب إيلون ماسك مالك تويتر ومؤسس شركتي سبيس إكس وتسلا قبل ساعات عن إعجابه بحضارة مصر القديمة، بعدما علق على مقطع فيديو لمعبد دندرة، والذي نشره أحد حسابات تويتر، حيث قال: «مصر القديمة كانت متوهجة»، ملحقا التغريدة بصورة (إيموجي) للنار.

ومن المشاهير العالميين فى السنوات الأخيرة، الذين حرصوا على التصوير في شوارعها وزيارة آثارها، الفنان العالمي ويل سميث الذى جاء إلى مصر في زيارة عام 2017 حرص خلالها على زيارة الأهرامات والتقى بعالم الآثار المصري الدكتور زاهي حواس.

وأعرب سميث لزاهي حواس عن دهشته من روعة مصر، مؤكدًا أنه لم يتوقع أن تكون البلاد بهذا الجمال، ووصف رحلته إلى مصر بالرحلة "الأجمل في حياته".

وفي عام 2018 زارت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي السابق مصر، في إطار جولتها الإفريقية، وخلال فترة تواجدها بمصر زارت عددًا من المناطق الأثرية برفقة، برفقة الدكتور خالد العناني وزير الآثار السابق، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في ذلك الوقت.

آنذاك أجرت ميلانيا جولة بمنطقة البانوراما في الهرم والأهرامات وأبو الهول، وشملت جولة ميلانيا ترامب أيضا زيارة المتحف المصري بالتحرير.

وعلقت ميلانيا على الزيارة عبر تويتر قائلة إنها تجربة لا تصدق وشكرت الرئيس عبدالفتاح السيسى والسيدة الأولى المصرية على الاستقبال والاستضافة الدافئة

وفى عام 2019 قامت المطربة الأمريكية الشيرة "كاتي بيري"، بزيارة مصر وحرصت على زيارة واحة سيوة بمرسى مطروح.

وجاء على رأس القائمة نجوم الذين زاروا مصر مثل شاكيرا وتوم هانكس وسلمى حايك وأنجلينا جولى وبراد بيت، وجورج كلونى والممثل الهندى أميتاب باتشن، وبعض نجوم الكرة والمصارعة، مثل زيارة «ميسي» للقاهرة والفنان العالمي مورجان فريمان، والذي جاء لمصر لأول مرة لتصوير الفيلم الوثائقي «قصة الإله».