الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

المستندات المطلوبة وآخر موعد للتقديم في وظائف القطار الخفيف

القطار المكهرب
القطار المكهرب

المستندات المطلوبة وآخر موعد للتقديم في وظائف القطار الخفيف.. المستندات المطلوبة وآخر موعد للتقديم في وظائف القطار الخفيف.. وظائف القطار الخفيف، حددت الهيئة القومية للأنفاق بالتعاون مع الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق موعد أقصاه 25 يناير المقبل لتلقي طلبات التشغيل لـ وظائف القطار الكهربائى الخفيف، بالتعاون مع شركة افيك الصينية المسؤولة عن الصيانة للمشروع.

 

وحددت عدد من الشروط وهى

 

الخبرة فى صيانة المعدات الميكانيكية والكهربائية

ان يكون حاصل على مؤهل متوسط او عالى مناسب

يقبل العمل بنظام الورديات

وأن يكون أتم الخدمة العسكرية

القدرة على تحمل المسؤولية والعمل تحت ضغط

ليس لدية أى سجلات إجرامية

الأولوية لمن يتقن اللغة الانجليزية

وحددت عدد من المستندات والتقديم من هنا

صورة المؤهل

صورة موقف التجنيد

شهادة الميلاد كمبيوتر

شهادات الخبرة

الرقم القومى سارٍ

شهادات الدورات التدريبية

صورة حوالة بريدية باسم الشركة المصرية لتشغيل المترو

2 صورة شخصية

 

وكانت الهيئة القومية للأنفاق، أعلنت عن أول مسابقة وظائف جديدة للشباب، خلال عام 2023 بناء على الاعلان رقم 1 لعام 2023 وذلك بالتعاون مع شركة افيك الصينية المسؤلة عن صيانة القطار الكهربائى.

وجاء بالإعلان أن الهيئة بحاجة إلى فنيي صيانة معدات ونظم وتحكم كهربائي وإشارات ووحدات متحركة، للعمل في مترو الأنفاق وتم التأكيد على التقدم للوظيفة من خلال الرابط الخاص بشركة المترو أو هيئة الأنفاق.

 

 

من ناحية أخرى بدأت الهيئة القومية للأنفاق، اليوم، طرح تخفيضات على تذاكر القطار الكهربائي الخفيف LRT (عدلي منصور / العاصمة الإدارية) بنسبة تتراوح من 30-40%، وذلك لحين الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

 

القطار الكهربائي الخفيف

ويبلغ سعر تذكرة استقلال الركاب للقطار الكهربائي الخفيف لـ 3 محطات 10 جنيهات بدلًا من 15 جنيها، 15 جنيها لـ 7 محطات بدلًا من 25 جنيها، و20 جنيها لما يزيد عن 7 محطات بدلًا من 35 جنيها.

 

جدير بالذكر أن مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT يبلغ طوله 105 كم بعدد 19 محطة، وتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في 3/7/2022 بطول 70 كيلومترًا بعدد 12 محطة، وجار تنفيذ المرحلة الثالثة بطول 20 كم بعدد 4 محطات، والمرحلة الرابعة بطول 16 كم بعدد 3 محطات، ويشمل 22 قطارًا مكيفًا جديدًا كل منها مكوَّن من 6 عربات تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

 

أسعار القطار الكهربائي الخفيف

وفي سياق آخر قام جهاز النقل البري الداخلي والدولي التابع لوزارة النقل بتوفير خدمة النقل بميني باصات (غاز طبيعي) وعليها شعار القطار الكهربائي الخفيف LRT لتسهيل تنقل المواطنين من مدن شرق القاهرة لمحطات القطار الكهربائي الخفيف LRT والعكس، وذلك ابتداءً من اليوم السبت الموافق 17 /9 /2022 على أن تقدم الخدمة بالمجان بهذه الميني باصات لمدة أسبوعين للمواطنين وتطبق التعريفة المقررة للتنقل بالميني باصات بعد هذه الفترة (أسبوعين)، كما سيتم التنسيق مع الجامعات بهذه المدن لتسيير تقديم الخدمة للطلبة استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد.

 

وشركة "اّر.إيه.تى.بى" ديف للنقل كايرو RDMC هي الشركة المحلية التابعة لمجموعة "اّر.أيه.تى.بى" ديف الفرنسية الرائدة والمتخصصة في تشغيل وصيانة أنظمة النقل في جميع أنحاء العالم. بدأت "اّر.أيه.تى.بى" ديف كايرو لنقل عملياتها في مصر عام 2020 بعد حصولها على عقد إدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة، والمسمى بـ"الخط الأخضر 3" لمدة 15 عامًا، والقطار الكهربائي الخفيف LRTالذي يربط مدينة السلام بالعاصمة الإدارية الجديدة لمدة 20 عامًا.