السبت 27 أبريل 2024 مـ 06:32 مـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حقيقة وضع رسوم جديدة بمحطة مترو كلية البنات بعد أزمة غادة والي

جانب من محطة مترو الانفاق الخط الثالث
جانب من محطة مترو الانفاق الخط الثالث

انتشرت على السوشيال ميديا، خلال الساعات الأخيرة، عدد من الصور لجداريات جديدة بمحطة مترو كلية البنات بالخط الثالث "العتبة - عدلي منصور"، ولاقت قبولا بين الكثير. 

وأكد متداولو الصور أنها بمثابة إعادة تصميم لجداريات محطة كلية البنات بشكل لائق وحقيقي يعبر عن هويتنا كشعب مصري بدون سرقة أو تزوير، وذلك بعد أزمة غادة والي المتهمة بسرقة تصميمات فنان روسي ووضعها بمحطة كلية البنات. 

وردا على ذلك، كشف مصدر بالشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، أن هذه الصور متداولة على السوشيال ميديا، وهي في الحقيقة مبادرة من رسام مصري، نشرها على السوشيال ميديا، ولاقت قبولا واسعا. 

وأكد المصدر، أن هيئة الأنفاق والشركة الفرنسية لم تصلهما بشكل رسمي هذه المبادرة، موضحا أنها لم تعلق بشكل رسمي على جداريات محطة كلية البنات. 

وتابع المصدر: لا حقيقة لوضع هذه الرسوم بجداريات محطة مترو كلية البنات. 

كانت شركة "آر. إيه. تي. بي" ديف للنقل كايرو، قد أزالت في يوليو الماضي، رسوم جداريات محطة مترو أنفاق كلية البنات، بعد اتهام الفنان الروسي جورجي كوراسوف، للمصممة المصرية غادة والي بسرقة لوحاته، التي نفذتها بمحطة مترو كلية البنات بالخط الثالث، وأكدت الشركة المسؤولة عن تشغيل الخط الأخضر "الثالث"احترامها الكامل للملكية الفكرية، لتنتهي الأزمة بإزالة الرسوم والاعتذار للفنان الروسي والشعب المصري.