الخميس 28 مارس 2024 مـ 06:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

”التضامن” تُحذر المواطنين من رسائل هاتفية تستهدف استغلال بياناتهم

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

”التضامن” تُحذر المواطنين من رسائل هاتفية تستهدف استغلال بياناتهم.. ”التضامن” تُحذر المواطنين من رسائل هاتفية تستهدف استغلال بياناتهم.. حذرت وزارة التضامن الاجتماعي المواطنين من رسائل هاتفية ترسل إليهم تفيد تقديم الوزارة إعانات نقدية استثنائية وجوائز بقيمة 3000 جنيه لبعض الأسر من محدودي الدخل.

وأكدت الوزارة عدم صحة هذه الرسائل الهاتفية المتداولة، مضيفة أن الأرقام الهاتفية التي ترسل تلك الرسائل مزيفة وغير تابعة للوزارة على الإطلاق، مشددة على أن كافة مستجدات المنح والمساعدات التي تقدمها الوزارة للأسر المستفيدة من برامجها يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية للوزارة سواء البيانات الرسمية أو عبر الموقع الإلكتروني للوزارة moss.gov.eg، أو عبر منصاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.وزارة التضامن

وطالبت وزارة التضامن الاجتماعي المواطنين بعدم الانسياق خلف تلك الأرقام الهاتفية المزيفة التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، مشيرة إلى أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الرسائل.

وكانت أصدرت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارًا بتكليف الدفعة "100" من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثاني لعام 2022 من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك اعتبارًا من الأربعاء الموافق 1/2/2023م على أن يبدأ التسجيل اعتبارًا من الأحد 1/1/2023م.

 

تكليف دفعة جديدة من الخدمة العامة

 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه يتم تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بجنسية جمهورية مصر العربية، الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثانى لعام 2022، وكذلك الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية، وكذلك ممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب، وأيضًا من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور ثانى لسنة 2022.