الخميس 28 مارس 2024 مـ 12:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

قصة حرب التصريحات بين ياسمين عز ومسئولة كبيرة بسبب الرجالة

ياسمين عز
ياسمين عز

قصة حرب التصريحات بين ياسمين عز ومسئولة كبيرة بسبب الرجالة.. قصة حرب التصريحات بين ياسمين عز ومسئولة كبيرة بسبب الرجالة. لا تزال الإعلامية ياسمين عز تثير الجدل بموضوعاتها التي تناقشها ضمن برنامجها "كلام الناس" على قناة "إم بي سي - mbc" مصر، حيث دأبت على مناصرة الرجال ومطالبة السيدات بتعظيم الزوج في دعوة للرجوع لزمن الجواري، وهو ما رفضته السيدات وانتقدن طريقتها في الحديث وتعظيمها للرجال.

وبادر بعض المهتمات بشئون المرأة والقائمات على المجالس المتخصصة بالدفاع عن المرأة وتوعية السيدات ضد الجهل الذي تقدمه ياسمين عز المستتر تحت ستار “متخربيش بيتك بإيدك”، منتقدين ياسمين عز وما تقدمه من موضوعات تتحدث عن العلاقة بين الرجل والمرأة من وجهة نظرها التي تستفز الجمهور، حتى أن الكثير من المعلقين على تصريحاتها طالبوا منصة mbc بوقفها والكثير منهم كتب أنه ألغى متابعته للقناة احتجاجا على عرضها لبرنامج ياسمين عز.

مايا مرسي توجه رسالة

كتبت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك": "أرجو أن تتذكري أن تاريخك.. طبعا إذا كان هيكون عندك تاريخ أصلا.. هيشوفوا ولادك وأحفادك ولن يكونوا فخورين فالمحتوى على الفضاء الإلكتروني بصمة شخصية موجودة مدى الحياة".

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0268nbQen99mJaSu1ZQJWjD2pwN9JckV3hnpe28ijtgHLuZuHyDBJWPoJ3V4Tcwg3ol&id=100002055682950&mibextid=qC1gEa

وتابعت: "إذا كان مجال دراستك هو الإعلام فأرجو أن تراجعي الكتب والمواثيق الاعلامية التي من الواضح أنك لم تسمعي بها من قبل.. لأن ما تقدميه ليس له أي صلة بالإعلام الحقيقي".

وأضافت: "عيب عليكي بجد وكفاية.. إعملي حساب إن إلي بيشاهد البرنامج إلي بتقدميه جيل بنات وأولاد.. إنتي حرفيا بتهدى فكرة الاحترام بين الطرفين والشراكة".

ووجه حديثها للمذيعة: "لازم تعرفي وتتعلمي قبل ما تتطلعي تدينا دروس وتوجهي رسالتك للسيدة المصرية … بصراحة استحالة يكون ده برنامج حقيقي ده أكيد هيطلع برنامج مقالب في الآخر..عيب…الأفضل إنك تخرجي وتعلني إنك بتعملي برنامج ساخر وبتشتغلي على ترند وإنك لاتقدمي محتوى هادف أصلا".

كما وجهت رسالة إلى القناة لوقف البرنامج، قائلة: "أتوجه إلي المحطة التليفزيونية التي تذيع هذا النوع من الهزل الذي لا علاقة له بالإعلام…وأقول لها إن الاستمرار في برامج تهين المرأة المصرية أمر غير مقبول..ولا خلاص نقول إن هي دي سياسة القناة "إهانة المرأة المصرية !!!!!!".

وأردفت: "هل عند حضراتكم أي نوع من المتابعة والتقييم ولا عند حضراتكم متخصصين ترند فقط ونسيتوا الإعلام…تشويه العلاقة بين الزوج والزوجة ذنب لن يغفره لكم الأجيال القادمة".

واختتمت: "على فكرة أنا لم أذكر اسم الإعلامية لأن هيبقى صعب على أولادك يشوفوا المكتوب عنك بعد سنوات من الآن… لان زي ما قولتلك إلي بيتكتب في الفضاء الإلكتروني من خلال منصات التواصل الاجتماعي بصمة شخصية موجودة مدى الحياة".

مايا مرسيوجاءت التعليقات على منشور مايا مرسي كالتالي:رد ياسمين عز

من جانبها ردت ياسمين عز على صفحتها على فيسبوك قائلة، “وصلتني رسالة غريبة، حبييييت، حبيت الرسالة، وهجاوب، ‎إليكم الرد، أولا أستغرب من أن تكون الرسالة لمنصب.. ينبغي أن تكون ألفاظه رفيعة المستوي، متزنة الطرح، تتسم بالموضوعية، وليس (فشة خلق) والشخصنة والإنزلاق الي ألفاظ لا تليق بالمنصب الرسمي … فما يروق لك أو لايروق، يمكنك أن تبحثيه في مجالسك الشخصية وليس علي مستوي مجلس رسمي”.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02VQx92EZraieZCzhsSuMuKDssbHu9krQhnb5GBnWh7DW9GjMj8MEZFgaBJZetS5Vjl&id=100044394490954&mibextid=qC1gEa

وأضافت عز "‏‎أقول .. يتحتم عليك الإتزان والموضوعية وعدم التسرع في إبداء رأي شخصي.. لايمت إلي ما يتطلبه المنصب من رقي في الطرح.. وفي العبارة.. وقد قرأت الرسالة مرارآ وتكرارآ..يمكن ألاقي فيها طرح موضوعي أتفق معه او أختلف معه.. ولكني للأسف الشديد.. لم أجد..عندما أطرح في هذا البرنامج آراء وموضوعات ،،أنا أعلم جيدآ أن هناك من يتفق معها ومن يختلف،وهذه تمامآ هي حرية الرأي المكفولة للجميع.. خصوصا وان البرنامج هدفه الأساسي ..هو الحفاظ علي كيان الأسرة .. وإذا كان لدي صاحبة الرسالة إعتراض علي الحفاظ علي كيان الأسرة والمبادئ والأخلاقيات التي تربينا عليها.. هذا شأنها الخاص ولديها منبرها الذي تستطيع أن تقول فيه كما تشاء.. وأن تمارس فيه أفكارها الشخصية.. ولكن مع الأخذ في الإعتبار ان المنصب الرسمي لا ينبغي العبث به بآراء شخصية.. ‏‎مع الإستغراب من جنوح مسؤولة إلي الهجوم والتجريح الشخصي..دون حتى التجرؤ على مناقشة أي فكرة".

وتابعت ياسمين عز “أم أن موضع المسؤولية يحتم عليها التوازن في الطرح.. وإبداء الرأي الموضوعي.. لا إبداء الآراء الشخصية والإنحدار إلي مستوى أقل ما يوصف به انه سطحي.. أحب أن أطمئن صاحبة الرسالة .. انني وعندما أدعو في هذا البرنامج إلي الحفاظ علي كيان الأسرة.. والحفاظ علي الإحترام المتبادل بين الزوجين.. فانا نشأت في أسرة ولله الحمد مستقرة تقوم علي مبادئ وأخلاقيات.. وعاهدت نفسيً منذ اليوم الاول الذي دخلت فيه المجال الإعلامي (الذي هو أساس دراستي) أن أحافظ عليها وأن أمارس شرف المهنة بعيدآ عن الإسفاف”.

وأضافت عز "كلي فخر بكوني مصرية.. رباني مجتمعي علي هذه الأخلاقيات وحافظت عليهاوكلي فخر بأن أترك بصمة يتوراثها أبنائي ومجتمعي.. فالأسرة هي أساس المجتمع وهنا أود أن أقول ليس المطلوب منك إصلاح العالم يكفي أن تصلح الأسرة وسينصلح العالم تلقائيا.. أخيرآ…عايزاكي تطمني عليا وعلي أولادي في المستقبل.. طول ما أنا حفيدة الحضارة والثقافة المصرية.. أنا بخيروولادي في المستقبل ..أحفاد الحضارة والثقافة المصرية بخير".