الخميس 25 أبريل 2024 مـ 09:26 صـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بالفيديو.. اقتحام القصر الرئاسي في العاصمة البرازيلية برازيليا

اقتحم للكونجرس
اقتحم للكونجرس

بالفيديو.. اقتحام القصر الرئاسي في العاصمة البرازيلية برازيليا .. بالفيديو.. اقتحام القصر الرئاسي في العاصمة البرازيلية برازيليا ..اقتحم عدد من أنصار الرئيس البرازيلي السابق جاير بولسونارو، القصر الرئاسي في العاصمة برازيليا اليوم الأحد 8 يناير، والمحكمة العليا والكونجرس، بعد أسبوع من تنصيب لولا دا سيلفا كرئيس للبلاد.

اقتحم المئات من أنصار الرئيس البرازيلي السابق اليميني المتطرف جايير بولسونارو، أماكن السلطة الرئيسية في برازيليا والكونجرس والمحكمة العليا وقصر بلانالتو الرئاسي، مما تسبب في الكثير من الأضرار، وفقًا لـ وسائل الإعلام البرازيلية.

Les partisans de Bolsonaro envahissent le Palais Présidentiel, une semaine après l'investiture de Lula. Le Congrès, la Cour Suprême et d'autres institutions ont également été prises d'assaut #Bresil #Brasil #Bolsonaro pic.twitter.com/Gywc5Iha66

— Anonyme Citoyen (@AnonymeCitoyen) January 8, 2023

أفادت وسائل اعلام برازيلية، أنه تم إغلاق المنطقة المحيطة بالكونجرس من قبل السلطات، لكن المؤيدين الذين رفضوا قبول انتخاب دا سيلفا تمكنوا من كسر الحواجز الأمنية.

تُظهر الصور، التي تذكرنا بغزو مبنى الكابيتول للولايات المتحدة، تدفقًا بشريًا حقيقيًا إلى الكونجرس، ويضم مجلس النواب ومجلس الشيوخ في مبنى واحد.

جدير بالذكر أن الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا سيلفا يقوم حاليًا برحلة رسمية إلى ولاية ساو باولو.