الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 08:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأرصاد تحذر المواطنين: أمطار في 12 محافظة

سقوط الأمطار
سقوط الأمطار

الأرصاد تحذر المواطنين: أمطار في 12 محافظة.. الأرصاد تحذر المواطنين: أمطار في 12 محافظة.. أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد اليوم وغدا المزيد من التحسن في الأحوال الجوية واستقرارا في الأحوال الجوية وانحسار فرص سقوط الأمطار في السواحل الشمالية للبلاد وهذه هي المحافظات المطلة على البحر المتوسط مثل مطروح والعلمين والإسكندرية وشمال الوجه البحري مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط بورسعيد ورفح والعريش وبعض المناطق من جنوب محافظة البحر الأحمر مثل حلايب وشلاتين ومرسى علم، وكل هذه المناطق معرضة لسقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة من اليوم.

القاهرة تسجل 11 ليلا.. تعرف على درجات الحرارة اليوم الجمعة الأرصاد تفجر مفاجأة حول طقس الـ48 ساعة المقبلة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن فرص الأمطار ستكون ضعيفة وغير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، كما أن باقي مناطق الجمهورية تشهد المزيد من التحسن في الأحوال الجوية وزيادة لفترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، ولكن درجات الحرارة انخفضت، إذ أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 19 و20 درجة مئوية.

وتابعت: "مع سطوع أشعة الشمس، نشعر بالطقس الشتوي اللطيف تماما على أغلب المناطق الشمالية مثل السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، والأجواء تكون لطيفة تماما على محافظات شمال الصعيد ومعتدلة ودافئة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا، ولكن عندما تغيب أشعة الشمس نشعر بانخفاض درجات الحرارة، حيث تنخفض بشكل كبير في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، ونشعر بالأجواء ما بين الباردة إلى شديدة البرودة على أغلب مناطق الجمهورية".