الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 05:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

سعودي يوضح كيف التزم ولي عهد المملكة بالبروتوكولات العالمية

الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان
الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان

تداول مواطن سعودي علي مواقع التواصل الإجتماعي تويتر، صورًا وفيديوهات تفيد بإحترام ولي العهد بالمملكة الأمير محمد بن سلمان للبروتوكولات العالمية في التعامل بالمراسم الرسمية، وشرح ذلك في عدة لقاءات لولي العهد بالصور والفيديوهات.

ونشر صورة للملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية و بجانبه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وعلق متداول الصورة: "يعتبر البروتوكول الملكي أقوى وأهم بروتوكولات الدول ومراسمها وهو موطن رسائل إعلامية مؤثرة".

وأضاف: "في هذا الثريد سأستعرض معكم مواقف عظيمة "شرّع" فيها الأمير محمد بن سلمان هيبة الحضور في البروتوكول وجمالية الاحترام وقوة الرسالة".

وعبر :"في أعراف الدول والبروتوكول العالمي، يتم استقبال الرؤساء والملوك في القصر الرئاسي، لكن قد يُكسر هذا البروتوكول في حال تقدير الدولة المُستضيفة لأهمية الضيف، وهذا ما حصل مع الرئيس الهندي خلال زيارة سمو ولي العهد للهند وأشارت له الخارجية الهندية بشكل رسمي حينها".

وأضاف مواطن سعودي :"الأمير محمد يعطينا نحن الشباب والمسؤولين أيضاً في الدولة دروساً في التواضع رغم علو مستوى التمثيل البروتوكولي الذي يملكه، حضوره للأماكن العامة، تقبله للتصوير بإبتسامة رغم ازدحام جدوله، لاحظ هنا حتى انحناء الركبة لتظهر الصورة بشكل جيد مع الطفل، وهذا دليل اهتمامه بالتفاصيل!".

وأكد في تغريدة أخري :"الأمير محمد يضفي دائماً على البروتوكول الملكي رفيع المستوى بتقديره للعمر والتاريخ، لم نعرف إلا أنه سلوك لا تجيده إلا النفوس العظيمة، فكم من قائد حول العالم لا يأبه بمثل هذه التفاصيل لكن الأمير محمد هنا يرفض أن يمضي دون الأمير خالد الفيصل وهو ولي عهد ويحق له بروتوكولياً".