الخميس 25 أبريل 2024 مـ 04:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

السعودية تطلق مسابقة القرآن الكريم والأذان بجائزة تصل إلى 12 مليون ريال

تركي أل الشيخ
تركي أل الشيخ

السعودية تطلق مسابقة القرآن الكريم والأذان بجائزة تصل إلى 12 مليون ريال.. السعودية تطلق مسابقة القرآن الكريم والأذان بجائزة تصل إلى 12 مليون ريال. أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، فتح باب التسجيل في النسخة الثانية من مسابقة القرآن والأذان العالمية، والتي تعرض من خلال برنامج عطر الكلام، وتم رصد جوائز غير مسبوقة تاريخيًا للفائزين والتي تصل قيمتها إلى 12 مليون ريال، وذلك على هامش فعاليات موسم الرياض.

ويعد برنامج عطر الكلام أول برنامج يجمع منافسات تلاوة القرآن الكريم والأذان معًا، بالإضافة إلى كونه أكبر برامج المسابقات في هذا المجال على مستوى العالم، وتتولى هيئة الترفيه السعودية التنظيم والإشراف على البرنامج، ومن المقرر فتح باب التقديم اليوم الأربعاء 4 يناير، من خلال الموقع الخاص بالبرنامج: https://otrelkalam.com.

مراحل مسابقة برنامج عطر الكلام

تتضمن النسخة الثانية من المسابقة التابعة لبرنامج عطر الكلام القرآن والأذان، 4 مراحل تبدأ بالتسجيل والاشتراك في المسابقة، ثم رفع مقطع صوتي ليتم تقييمه من قبل لجنة التحكيم، ثم ينتقل المرشحين للمرحلة الثانية ليسجل المتسابقون مقطع صوتي أخر ليتم التأهل للمرحلة الثالثة.

ويتم تأهيل المتسابقين الذين أدوا بشكل أفضل في المرحلة الثالثة إلى المرحلة الرابعة المتمثلة في التصفيات النهائية، والتي تعرض فعالياتها على قناة MBC وتطبيق شاهد.

وتتيح الهيئة العامة للترفيه، فرصة المشاركة لجميع المتسابقين من جميع دول العالم، حيث وصل عدد المسجلين في النسخة الأولى حوالي 40 ألف متسابق من 90 دولة.

أهداف المسابقة

تهدف مسابقة القرآن الكريم والأذان في نسختها الثانية، إلى تسليط الضوء على الأصوات المميزة في ترتيل وتجويد القرآن، وذلك بهدف تحسين التلاوة والأذان، بالإضافة إلى تعريف العالم بمدى سماحة الدين الإسلامي والأساليب الصوتية في رفع الأذان وتلاوة القرآن الكريم، ودعم وتمكين الموهوبين والمبدعين في هذا المجال.