الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:15 صـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

كيم كارداشيان تتصدر ”التريند” بسبب ظهور شعرها المستعار

كيم كارداشيان
كيم كارداشيان

كيم كارداشيان, تصدرت الترند بسبب ظهور حقيقة الشعر المستعار الخاص بها، والذي أصبح طريقة لزيادة كثافة الشعر أو زيادة طوله، كوسية للتجميل لعدد كبير من الفتيات، إليك أضرار وصلات الشعر.

تصدرت كيم كارداشيان بسبب مظهر شعرها الضعيف أكثر من أي وقت مضى، مما أثارت صورها الكثير من الجدل عند رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

كيم كارداشيان

 

كيم كارداشيان

تبلغ شهرة النجمة الأمريكية كيم كاردشيان والتي تعمل كعارضة أزياء، والتي تعرف بجمالها الجذاب، واشتهرت بشكل واسع حول العالم، ولكن في صور نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ظهرت بدون وصلات شعر، أو شعرها المستعار أو حتى تصفيف لشعرها.

 

لتظهر الفنانة كيم كاردشيان بشعرها الطبيعي بدون تعديل أو إضافتات، والذي بدى عليه أنه خفيف جدا، وغير مرتب ومبعثر ، وقصير وضعيف، ولهذا نقدم إليك في السطور التالية أضرار وصلات الشعر خلال نقاط.

كيم كارداشيان بشعرها الحقيقي

 

أضرار وصلات الشعر

 

يلجأ العديد من الفتيات إلى وضع وصلات الشعر أو الشعر المستعار من أجل أن يبدين أكثر جمالًا، لكن ما لا يعلموه أنه هناك أضرار وصلات الشعر التي تضر بشعرهم الأصلي وهي كالتالي:

1- إضعاف الشعر نتيجة للاستخدام المتكرر لـ وصلات الشعر، إذ تقوم بوضع ثقل إضافي على خصلات الشعر وجذوره مما يضعف قوة الشعر بشكل ملاحظ.

2- الإصابة بثعلبة الشد وهي أحد أنواع أمراض تساقط الشعر، والتي تأتي بسبب تصفيف الشعر في تسريحات تسبب له الشد والإحكام بشكل متكرر، بينما أيضا وصلات الشعر تعد سبب من أسباب الإصابة.

3- الإحساس بالصداع إذ جذب بصيلات الشعر الأصلية إلى الأسفل نتيجة إلى ثقل وصلات الشعر الزائده سيسبب ألم في الرأس، كما أن تركيبها يحتاج لطرق تسبب تهيج فروة الرأس مما يؤدي إلى الالتهابات الحادة.

وصلات الشعر

4- الإحساس بتخدير في فروة الرأس.

5- الإحساي بحجة في جلد فروة الرأس.

6- تحسس الجلد وحدوث رد فعل تحسسي خطير لكنه يحدث في حالات نادرة.

7- تساقط الشعر بشكل كبير ومستمر.

كيم كارداشيان بشعرها الحقيقي

 

الوقاية من أضرار وصلات الشعر

 

يمكنك اتباع ما يلي من أجل الوقاية من أضرار وصلات الشعر، وهذا في حالة إضطرارك لاستخدام وصلات الشعر، إليك الحل:

1- اتباع روتين عناية للشعر الطبيعي بمواد ومستحضرات صحية خالية من المواد الكيميائية، خصوصا قبل تركيب الوصلات، والاستمرار عليه.

2- في حالة إمكانية إزالتها بسهولة قم بإزالتها في كل مرة تقومي بغسل شعرك.

3- تغيير تسريحة شعرك كل فترة والتنويع بينهم ولا يتم اعتمادها طول الوقت.

4- بعد مرور شهرين أو 3 أشهر على التركيب يتم التخلص من وصلات الشعر أو الحصول على راحة.

5- لا يتم تركيب وصلات الشعر في المنزل بدون اختصاصي.

6- عليك أن تنتبه إلى جميع الأعراض الغريبة التي تسببها وصلات الشعر من ألم والتهاب أوصداع أو ظهور أي علامات جلدية، عليك التخلص منها أو تركيبها بشكل ابسط قليلا.

كيم كارداشيان

وهذا وقد كان ظهور كيم كارداشيان بهذه الإطلالة مسببة للصدمة لعدد كبير من متابعيها، ومحبي عارضة الأزياء الشهيرة، وهذا دليل على أضرار وصلات الشعر على الشعر الطبيعي.