السبت 20 أبريل 2024 مـ 10:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

خطوات وتفاصيل حجز أراضي مشروع مسكن 2023

مشروع مسكن
مشروع مسكن

خطوات وتفاصيل حجز أراضي مشروع مسكن 2023.. خطوات وتفاصيل حجز أراضي مشروع مسكن 2023. نستعرض كل ما تريد معرفته عن تفاصيل حجز أراضي مشروع مسكن التابع لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، من خلال عددا من الخطوات خاصةً للحجز الإلكتروني لقطع الأراضي السكنية الصغيرة للأفراد "مسكن".

وأوضحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، كل ما يتعلق بـ خطوات الحجز الإلكتروني في مشروع مسكن، مؤكدة أن عملية التخصيص تتم بشكل فوري. بحيث تستمر عمليات طرح قطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأشخاص الحاجزين في مشروع مسكن حتى شهر فبرايرالمقبل للقضاء على سماسرة الأراضي، ولتسهيل إجراءات التقدم للحجز لبناء المسكن الخاص.

 

إقبال الأشخاص على حجز مشروع مسكن

 

كشف وزير الإسكان عن إقبال المواطنين على حجز قطع الأراضي السكنية بمختلف مستوياتها في المدن الجديدة في الطرح الأول لمشروع مسكن، ما يدل على نجاح استيعاب الزيادة السكنية وتوفير الفرص. وذلك منذ الشهر الماضي، حيث أوضحت وزارة الإسكان لشئون المجتمعات العمرانية المصري، خطوات وطرق حجز الأراضي التي تم طرحها في بداية ديسمبر الماضي ومستمرة لمدة شهرين من تاريخ البدء في الطرح.

ويتم الحجز من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز الأراضي المخصصة للسكن عبر هذا الرابط: https://reserve.newcities/

حجز أراضي مشروع مسكن

 

أسعار الأراضي في مشروع مسكن

 

استعرضت وزارة الإسكان بعض الإجراءات التي يتم اتباعها من قِبل الأشخاص الراغبين في حجز أراضي سكنية بمشروع مسكن منها ضرورة الالتزام بسداد جدية الحجز ومصاريف الدراسة مبلغ واحد غير مجزأعلى كود حجز قطعة الأرض.

وحددت الهيئة قيمة المبالغ المطلوب سدادها لـ حجز أراضي سكنية بمشروع مسكن كما يلي:

- 351 ألف جنيه لقطع الأرض الأكثر تميزا.

- 100ألف جنيها لقطع الأراضي المميزة.

- 25.500 لقطع الأراضي المتوسطة.

أكدت الهيئة في تفاصيل بياناتها أنه لا يعتد بأي قيمة أخري خلاف المقررة ،مشددة على أن الحجز دون أيه أسبقية من أي نوع سواء كان الدخول للموقع الإلكتروني للحجز أو تحويل جدية الحجز لقطعة الأرض.

 

خطوات حجز أراضي مشروع مسكن 2023

 

نرصد خلال السطورالتالية، خطوات حجز أراضي مشروع مسكن 2023 كما يلي:

- يحجز الشخص أراضي مسكن من خلال إنشاء حساب جديد على الموقع الرسمي للهيئة.

- يقوم الشخص بملء البيانات المطلوبة الرقم القومي والاسم و البريد الإلكتروني ورقم "الموبايل" والعنوان الحالي.

- اختيار المحور والمدينة المراد الحجز بها.

- اختيار الموقع.

- ثم الضغط على كلمة تفاصيل.

- ستظهر قائمة بجميع قطع الأراضي المتاحة كروكيات - جدول تفصيلي.

- استكمال باقي إجراءات الحجز الموضحة تفصيلا بالموقع مثل : (إدراج عملة السداد لباقي ثمن الأرض بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا/ إدراج نسبة الاستكمال لباقي ثمن الأرض لمحاور قطع الأراضي المميزة والمتوسطة/ استخراج استمارة الحجز التي تتضمن جميع البيانات والخيارات المدرجة بمعرفة الحاجز/ التوقيع عليها وتوقيع التعهدات بأنه لم يسبق لمقدم الطلب أو زوجته أو أولاده القصر تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي/ إرفاقها بعد التوقيع بالموقع الإلكتروني و إرفاق إيصال سداد جدية الحجز ومصاريف دراسة الطلبات).

حجز أراضي مشروع مسكن