الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:47 صـ 19 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

72 جنيها للقرص.. زيادة سعر دواء سيالس لعلاج الضعف الجنسي

دواء السيالس لعلاج ضعف الانتصاب
دواء السيالس لعلاج ضعف الانتصاب

شهد السوق الدوائي المصري زيادة في سعر دواء سيالس 20 مجم، المستخدم في حالات ضعف الانتصاب، بنسبة تتراوح 19.5%، تنفيذا لقرارات لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية.

زيادة سعر دواء سيالس لعلاج ضعف الانتصاب

وقررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية، رفع سعر دواء سيالس 20 مجم علبة 2 قرص من 120.5 جنيه إلى 144 جنيها، ورفع علبة 4 أقراص من سعر 241 جنيها إلى 288 جنيها.

ويستخدم دواء سيالس 20 مجم تحت إشراف طبي لعلاج الضعف الجنسي، وضعف الانتصاب، وسرعة القذف، وعلاج كذلك أعراض تضخم البروستاتا وعلاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي.

يذكر أن تحرير سعر دواء سيالس 20 مجم يخضع لقرار لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية بعد مراجعتها لطلب الشركة صاحبة المنتج الدوائي؛ لتحقيق الاستدامة للمنتج في السوق المصري في ظل الارتفاع العالمي في أسعار النقل والخامات.

وفي وقت سابق، حذّرت هيئة الدواء المصرية من استعمال أدوية السكر لعلاج السمنة أو فقدان الوزن، نظرًا لأنها قد تحدث آثارًا جانبية بالغة السوء إذا تم تناولها بجرعات كبيرة، أو تم تناولها مع عقاقير أخرى لعلاج فقدان الوزن.

وحذرت الهيئة كذلك من شراء الأدوية بغرض التخسيس، من خلال الإعلانات التي يتم الترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قد تتسبب تلك الأدوية في أضرار صحية كثيرة، لأنه من الصعب على المُواطنين؛ اكتشاف العبوات المقلدة، نظرًا للتشابه الشديد في الشكل الظاهري لها مع المستحضر الأصلي. ​​​

وأكدت هيئة الدواء المصرية، أهمية اتباع تعليمات الطبيب أو الصيدلي الخاصة باستخدام الأدوية والمستحضرات الصيدلية، كما توصي باستشارة الصيدلي في كل ما يتعلق بالطريقة الآمنة السليمة لاستخدام الدواء، حيث أن الصيدلي هو الخبير الأول بالطرق الآمنة لاستخدام الدواء.