الخميس 25 أبريل 2024 مـ 07:37 صـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بعد تحذير الأرصاد.. طوارئ في الإسكندرية لموجة الطقس السيئ خلال ساعات

أمطار غزيرة بالإسكندرية
أمطار غزيرة بالإسكندرية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تعرض محافظة الإسكندرية خلال الساعات المقبلة لموجة شديدة من الأمطار الرعدية مصاحبة بهبوب رياح شديدة البرودة.

تحذيرت من أمطار غزيرة بالإسكندرية

من جانبه، قال اللواء محمود نافع؛ رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، في تصريح لـ القاهرة 24، إن الشركة قد بدأت صباح اليوم في نشر سياراتها في الشوارع والميادين العامة، حيث دفعت بعدد 102 سيارة، من بينهم سيارات الدمج الحديثة لإزاحة أي تجمعات للمياه من الشوارع.

وتركزت السيارات في النقاط الساخنة في الميادين ومختلف المناطق وطريق الكورنيش والأنفاق، وذلك من أجل سرعة التوجه للشوارع الجانبية والتعامل مع شكاوي المواطنين بشأن تجمعات المياه.


طقس الإسكندرية اليوم

وشهدت الإسكندرية منذ أمس الثلاثاء، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصلت لحد الصقيع، مع هبوب رياح شديدة البرودة، فيما سجلت درجة الحرارة العظمى 19° والصغرى 14°، واضطراب حالة البحر ليتراوح ارتفاع الموج بين 2 إلى 4 متر.


فتح البوغاز

ومن جانبها، أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار فتح البوغاز مع انتظام حركة الملاحة البحرية وتداول السفن رغم الأمطار الغزيرة وارتفاعات أمواج البحر عن المعدلات الطبيعية، وأكدت أن معدلات التداول تسير بصورة مستقرة.

كما رفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ، وأكدت على رؤساء الأحياء التواجد الميداني على مدار الساعة لسرعة التعامل، مع ضرورة التعاون بين كافة القطاعات من الأحياء والصرف الصحي والمرور وشركة المياه، لإزاحة أي تجمعات مياه وتسيير حركة المرور في الشوارع وعدم إعاقتها.