الخميس 28 مارس 2024 مـ 01:18 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

مواعيد جديدة للعمل بمراكز الرعاية الأولية

أكدت وزارة الصحة تعديل مواعيد العمل بوحدات ومراكز الرعاية الصحية الأولية والتي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والمبادرات الرئاسية.

وتشمل فترة الخدمة الأساسية من ٨ صباحا حتى ٢ ظهرا وفيها يتم تقديم خدمات تحسين الصحة العامة، وخدمات طبيب الأسرة.

موعد الاختبارات التمهيدية للمتقدمين على بند التحسين

أعلنت وزارة الأوقاف أسماء ومواعيد الاختبارات التمهيدية بالمديريات الإقليمية للمتقدمين لمسابقة خطباء المكافأة الجدد (على بند التحسين) من معلمي المواد الشرعية والعربية بالمعاهد الأزهرية ومعاهد القراءات.

وعلى الراغبين ممن تنطبق عليهم شروط الإعلان من السادة الآتية أسماؤهم التوجه إلى مقارّ مديريات الأوقاف التابعين لها، في تمام الساعة العاشرة صباحًا حسب المواعيد المقررة بالجداول؛ لحضور الاختبارات الشفوية الأولية؛ حيث يتم تصعيد من يجتاز الاختبار منهم بنجاح لأداء الاختبار المركزي بديوان عام الوزارة، أو الاختبار المركزي الذي تجريه الوزارة بالمديرية حسب الأحوال والأعداد، ومع كل منهم بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية، وصورة من المؤهلات الدراسية مع الاطلاع على الأصول، وإفادة معتمدة من جهة العمل بوظيفته الحالية، مع تحمل كل منهم لما يترتب على تسجيل أي بيانات غير صحيحة.

 

حقيقة طرح أسهم القناة في البورصة

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، حقيقة ما تردد عن طرح أسهم القناة في البورصة.

قناة السويس، وأكد "ربيع" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": أنه حتى الآن لا يوجد طرح لأسهم قناة السويس في البورصة.

وأوضح: أن الحديث كان متعلقًا بطرح أسهم الشركات التابعة لقناة السويس في البورصة ولكن القناة بعيدة عن أي طرح.

محافظ الجيزة يتفقد حادث مصعد مستشفى الهرم ويزور المصابين

مصعد الطالبية، توجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وبرفقته مدير مديرية الصحة بالمحافظة بعد قليل لزيارة المصابين في حادث سقوط مصعد بمستشفى الهرم.

واطمأن المحافظ على صحة المصابين وتفقد آثار الحادث والوقوف على أسبابه.

سقوط مصعد بمستشفى الهرم

وأكد مصدر مطلع من حي الطالبية سقوط مصعد من الدور الأول للطابق الأرضي أثناء صعود ٥ من اسرة واحدة به إثر انقطاع التيار الكهربائي عنه.

 

بيان عاجل من نقابة المهندسين بشأن ضريبة القيمة المضافة

أصدرت نقابة المهندسين بيانا توضح ما نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إضافة ضريبة القيمة المضافة على كل الخدمات النقابية.

 

وأكدت نقابة المهندسين أن ذلك ليس له علاقة بموقف نقابة المهندسين من الإيصال والفاتورة الإلكترونية التي فُرضت على المهندسين "ممارسي المهنة الحرة"، إذ إن فتوى "مجلس الدولة" في هذا الصدد تقول: "إن النقابات تخضع لضريبة القيمة المضافة"، ومن هذا المنطلق تم إخطار النقابات الفرعية بضرورة التسجيل منعًا من الوقوع تحت طائلة التهرب الضريبي.

وتابعت: “حدث التباس وخَلْط للأمور في هذا الصدد، إذ تصور البعض أننا قد تراجعنا عن موقفنا المُعلَن من الفاتورة الإلكترونية، وهذا غير حقيقي، فموقفنا مستمر، حيث إنه يخص المهندسين الممارسين لمهنة الهندسة كمهنة حرة”.

الحكومة تعلن الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الأحد الموافق 8 يناير 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر؛ بمناسبة عيد الميلاد المجيد، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بدلا من يوم السبت الموافق 7 يناير 2023.

 

الحكومة تعلن إنشاء منطقة صناعية بمدينة أكتوبر الجديدة

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء إن الحكومة تلقت طلبا من "مجموعة السويدي إليكتريك" لإنشاء منطقة صناعية جديدة بمدينة "أكتوبر الجديدة"، والتي من المخطط أن يتم تنفيذها عبر نظام المطور الصناعي، بالقرب من الميناء الجاف الذي يتم تنفيذه بمدينة السادس من أكتوبر.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، في هذا الإطار، أن الحكومة ترحب وتدعم القطاع الصناعي، قائلا: كل ما يهمنا في هذا السياق هو الإسراع في عملية تنمية المنطقة الصناعية المقترحة، وذلك فيما يتعلق بسرعة توصيل المرافق، وبناء المصانع وتشغيلها، خاصة أن لدينا تجربة سابقة مع بعض المطورين الصناعيين كانت تستغرق فيها عملية تنمية الأراضي الصناعية سنوات عديدة، وهذا من شأنه تعطيل التنمية في المنطقة بوجه عام، مشددا على أن الحكومة لن تكسب جنيها واحدا من ثمن هذه الأراضي الصناعية، وما يهمنا هو التنمية، وسرعة تشغيل المصانع