الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 11:07 صـ 15 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تحذير عاجل من السعودية للمواطنين والمقيمين من الأمطار

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

حثت مديرية الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية، المواطنين والمقيمين بالمملكة، على أخذ الحيطة نظرا لاحتمالية هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق السعودية، ابتداءً من اليوم الجمعة حتى غد السبت.

 

الدفاع المدني بالسعودية

وأوضحت مديرية الدفاع المدني السعودية، في البيان الصادر عنها، أن التقرير الصادر عن هيئة الأرصاد، أوضح أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تشمل (العاصمة المقدسة - جدة - رابغ - الطائف - الجموم - الكامل - بحرة - خليص - الليث - القنفذة - العرضيات - أضم - ميسان - الخرمة - المويه - رنية) وأجزاء من المدينة المنورة تشمل (المهد - وادي الفرع) وأجزاء من الرياض تشمل (الرياض العاصمة - الخرج - المزاحمية - القويعية - المجمعة - الزلفي - الغاط - شقراء - رماح - الدوادمي - عفيف - الأفلاج - وادي الدواسر - ليلى) وأجزاء من مناطق الباحة وعسير والقصيم.

هيئة الأرصاد السعودية

وتوقع تقرير هيئة الأرصاد السعودية، أن تكون شدة الأمطار متوسطة في مجملها على المنطقة الشرقية والتي تشمل (الدمام - الظهران - الخبر - بقيق - الأحساء - القطيف)، ولا يستبعد أن تتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق جازان ونجران.

وشددت مديرية الدفاع المدني في بيانها على ضـرورة الابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية والسدود وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

الأجواء بالسعودية

خيمت أجواء أوروبية علي عدد من الدول الخليجية خلال الأيام القليلة الحالية، وكان من أبرز تلك البلدان السعودية والكويت والأردن، إذ كست الثلوج مناطق متفرقة منهم، وسط أجواء احتفالية من المواطنين داخل بلدانهم التي تتميز بالطقس شديد الحرارة.

 

 

وتمر منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة بموجة قطبية أدت لتساقط الثلوج على معظم جبال مركز اللوز في مشهد اعتادته منطقة تبوك كل عام.

 

 

وشكلت المناطق التي كستها الثلوج وجهة سياحية لأهالي تبوك وزائريها ممن قدموا من مختلف المناطق لرصد الثلوج، والاستمتاع بجمال تلك الوجهات وروعتها والثلج يغطي مرتفعاتها والسهول، مستبشرين بتلك المناظر ومتناقلين صورها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.