الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

خطر يهدد حياتك.. وضع الهاتف الجوال في غرفة النوم

وفاة شاب عراقي
وفاة شاب عراقي

خطر يهدد حياتك.. وضع الهاتف الجوال في غرفة النوم .. خطر يهدد حياتك.. وضع الهاتف الجوال في غرفة النوم .. توفي شاب عراقي يبلغ من العمر 16 عامًا في إحدى قرى منطقة كرميان بمحافظة السليمانية بإقليم كردستان، إثر انفجار هاتفه المحمول خلال نومه، إذ كان يضع الشاب الهاتف تحت المخدة، وهو الأمر الذي تسبب في إصابة الشاب بحروق بالغة أودت بحياته على الفور.

قصة الشاب العراقي الذي توفي بسبب انفجار هاتفه الجوال وهو نائم، ومخاطر وضع الهاتف الجوال في الغرفة خلال النوم على صحة الجسم.

 

وفاة شاب عراقي بسبب انفجار هاتفه الجوال

 

بدأت القصة عندما وضع الشاب هاتفه المحمول تحت المخدة التي ينام عليها بعد أن اوصله بالشاحن، ثم انفجر الهاتف في ساعة متأخرة من الليل، وهو الأمر الذي تسبب في إصابة الشاب بحروق بالغة في مناطق متفرقة في جسده، ونُقل على إثرها إلى أقرب مستشفى في مدينته لتقلي العلاج، لكنه فارق الحياة بعد لحظات من وصوله المستشفى، إذ كانت الحروق التي تعرض له شديدة، بحسب ما جاء في موقع "سكاي نيوز عربية".

وفاة شاب عراقي بسبب انفجار هاتفه الجوال

 

خطورة وضع الهاتف الجوال في الغرفة خلال النوم

 

وقد يكون وضع الموبايل لفترة طويلة في الجيب أو في الغرفة التي تنام بها، يمثل خطورة بالغة على صحة الأشخاص المتواجدة في الغرفة، إذ إن الهاتف الجوال يصدر موجات كهرومغناطيسية يمكن أن تؤثر على خلايا الدماغ والجسم بشكل سلبي، والتي تدخل المخ وتسبب تهيج الخلايا داخله، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض السرطانية الخطيرة، خاصة في الفص الصدغي المجاور للأذن.

وفاة شاب عراقي بسبب انفجار هاتفه الجوال

ولهذا السبب يجب وضع الهاتف الجوال في غرفة غير التي تنام فيها، خاصة إذا كنت تنوي شحنه وتوصيله بالكهرباء، وهو الأمر الذي يزيد من خطورته، حيث تزداد الموجات الكهرومغناطيسية التي تصدر عن الهاتف الجوال خلال شحنه وتوصيله بالكهرباء، وفي حالة اضطر أي شخص إلى وضع الهاتف الجوال في ملابسه، يفضل أن يضعه في الجيب الأيمن، حتى لا يكون الهاتف في مكان قريب من القلب، وهو الأمر الذي يؤثر على وظائف القلب بشكل سلبي، ويفضل أيضًا إغلاق الهاتف المحمول قبل الخلود عن النوم.