السبت 27 أبريل 2024 مـ 12:44 مـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

إنجي المقدم عن المشهد الفاضح لـ منى زكي: كله بيزيط في الزيطة

فيلم اصحاب ولا أعز
فيلم اصحاب ولا أعز

إنجي المقدم عن المشهد الفاضح لـ منى زكي: كله بيزيط في الزيطة.. إنجي المقدم عن المشهد الفاضح لـ منى زكي: كله بيزيط في الزيطة.. كشفت الفنانة انجي المقدم، عن رأيها في دور الفنانة منى زكي في فيلم "أصحاب ولا أعز"، قائلًا: "ما شفتش أي جرأة في المشهد اللي أثار جدل على السوشيال ميديا".

فكرة فيلم أصحاب ولا أعز

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "حبر سري" الذي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم بقناة "القاهرة والناس": "الناس مستغربة بس من فكرة فيلم أصحاب ولا أعز".

الهجوم على منى زكي

وتابعت: "فكرة فيلم أصحاب ولا أعز يمكن خضت الناس شوية، لكن منى زكي ممثلة محترفة وموهوبة وعلشان كدا تقدر تعمل كل حاجة، وفيه ناس هاجمتها وهما ما شافوش المشهد من باب كله بيزيط في الزيطة".

وتعيش الفنانة منى زكي في مسلسل أزمات مستمرة بدأت أولى حلقاتها في بداية عام 2022 واستمرت حتى الأيام الحالية، والتي واجهت فيها مشكلات بسبب مسلسلها الجديد “تحت الوصاية”.

وتقوم منى زكي حاليًّا باستئناف تصوير مسلسلها الجديد “تحت الوصاية” تمهيدًا لعرضه في سباق رمضان 2023 الدرامي.

 

هجوم من أهالي دمياط

وفي الأيام الماضية هاجم عدد كبير من أهالي دمياط المسلسل، وأشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن أهالي عزبة البرج في دمياط تقدموا بإنذار قانوني للشركة المنتجة للمسلسل طالبوا فيه بعدم عرض المسلسل إلا بعد مراجعته من جهة يختارها الأهالي.

وانتشرت صور لمنى زكي وهي تقوم بطلاء السفن وهي من المهن الشاقة التي لا تمارسها نساء عزبة البرج الذين اعتبروا إظهارهم بهذا الشكل فيه إهانة كبيرة لهم، وبه إساءة وتشويه للمرأة في تلك المنطقة وإضافة لذلك فقد ظهر في بعض المشاهد الأخرى وجود مكان سيئ السمعة يتردد عليه أهالي المنطقة في أحداث المسلسل، وهو ما رفضه سكان عزبة البرج وطالبوا بحذفه من المسلسل.

 

طلب إحاطة ضد المسلسل

لم يتوقف الأمر عند ذلك، فقبلها بأيام قليلة تقدمت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، بطلب إحاطة للمستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، طالبت فيه بوقف تصوير مسلسل “تحت الوصاية” بسبب الإساءة إلى أهالي دمياط.

واستندت في طلبها إلى أن الشخصية التي تقدمها منى زكي تسيء إلى المرأة في دمياط، كما أن قصة المسلسل بشكل عام تسيء إلى أهالي المنطقة وتظهر عاداتهم وتقاليدهم بشكل غير الحقيقة.

 

فريق عمل المسلسل

ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب منى زكي كلًا من نسرين أمين، مها نصار، محمد عبد العظيم، وعدد من الفنانين، والمسلسل من تأليف شيرين دياب وخالد دياب، إخراج محمد شاكر خضير، إنتاج سعدى جوهر، والمسلسل ينتمى إلى نوعية المسلسل القصيرة ذات الـ 15 حلقة.

 

أزمة الرقابة مع “القاهرة مكة”

قبل ذلك بمدة كان هناك مشكلة أخرى لمنى زكي، بعدما رفضت هيئة الرقابة على المصنفات منح موافقتها لمنتج الفيلم “القاهرة مكة”، محمد حفظي، لعرض الفيلم في مصر، وتم تأجيل عرض الفيلم لحين الوصول إلى حل.

وجاء ذلك بسبب احتواء قصة الفيلم على خيط درامي مرفوض مجتمعيًا، وكذلك وجود بعض المشاهد التي رفضت الرقابة عرضها.

 

هجوم جماهيري بسبب “أصحاب ولا أعز”

وفي بداية عام 2022 تعرضت منى زكي لحملة هجوم كبيرة على وسائل التواصل الإجتماعي بسبب فيلمها الجديد وقتها “أصحاب ولا أعز” بسبب أحد المشاهد التي قدمتها في الفيلم.

وهاجم جزء كبير من الجمهور منى زكي في ذلك الوقت بسبب قصة الفيلم الجريئة بشكل عام وبسبب هذا المشهد بشكل خاص، حيث أثار موضوع الفيلم حالة من الجدل على كل المستويات.