الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 02:23 صـ 15 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

موعد شراء كراسة الشروط لحجز شقق سكن مصر ودار جنة 2023

سكن مصر
سكن مصر

موعد شراء كراسة الشروط لحجز شقق سكن مصر ودار جنة 2023.. موعد شراء كراسة الشروط لحجز شقق سكن مصر ودار جنة 2023.. يزداد البحث عن رابط حجز شقق سكن مصر 2023 من قِبل الكثير من المواطنين الراغبين في تملّك وحدة سكنية في طرح مشروعي دار جنة وسكن مصر، وذلك خلال العام الجديد 2023، لذا يزداد التساؤلات حول موعد حجز وطرح كراسة شروط وحدات سكن مصر ودار مصر جنة.

وأعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، عن طرح 22 ألف وحدة سكنية ضمن 5 مشروعات في بعض المدن الجديدة، وهي: "سكن مصر ودار مصر وجنة ومشروع إسكان متميز ذى طابع ساحلى، ومشروع قطامية جاردنز". وخلال التقرير نستعرض كل ما تريد معرفته عن مواعيد طرح وشراء كراسة الشروط وخطوات الحجز في العام الجديد.

 

موعد حجز شقق سكن مصر ودار جنة 2023

 

يتم حجز شقق سكن مصر 2023, دون شروط إثبات دخل أو وظيفة أو حد أقصى للسن، إذ أعلنت وزارة الإسكان عن طرحها الجديد في المدن الخمسة.

وذلك حسب مصادر مسئولة بالوزارة، أكدت أنه تم تحديد موعد لطرح كراسة شروط وحدات سكن مصر ودار مصر وجنه والإسكان الساحلي في يوم 15 يناير المقبل،من خلال الدخول على موقعها الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان، حيث يمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي: http://www.hdb-reservation.com/كما سيتم استقبال طلبات حجز الوحدات في المشروعات السابقة من خلال الموقع الالكتروني للبنك أيضا.

شقق سكن مصر 2023

 

موعد شراء كراسة شروط سكن مصر ودار مصر

 

حددت وزارة الإسكان مجموعة من الشروط المحددة لحجز وحدات سكن مصر ودار مصر وجنة، وهي :

- أن يكون المتقدم شخصا طبيعيا مواطنا مصرى الجنسية وليس شخصًا معنويا "شركة أو مؤسسة".

- لا يقل سنه عن 21 عاما في تاريخ بدء الحجز.

- لا يحق للأسرة سواء الزوج، والزوجة، والأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة.

- ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته "الزوج، والزوجة، والأولاد القصر" بأى من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

هذا وألغت هيئة المجتمعات العمرانية الشروط السابقة المتعلقة باشتراطات السن أو الوظيفة أو إثبات الدخل نظرا لأنها تتعلق ب مبادرات التمويل العقاري والتي لم تكون متاحة لوحدات الطرح الجديد.

 

سكن مصر دار جنة 2023

 

 

قيمة مقدم الحجز في طرح سكن مصر ودار جنة بالمدن الجديدة

 

نرصد مقدمات حجز وحدات سكن مصر ودار جنة بالمدن الجديدة التي تبدأ من 60 ألف جنيه حتي 100 ألف جنيه، وفقا لمصادر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.. واليت تتوزع كما يلي :

100 ألف جنيه مقدم حجز وحدات مشروع جنة.

100 ألف جنيه مقدم حجز وحدات مشروع قطامية جاردنز.

80 ألف جنيه مقدم حجز وحدات مشروع دار مصر.

70 ألف جنيه مقدم حجز وحدات سكن مصر.

60 ألف جنيه مقدم حجز وحدات الإسكان ذات الطابع الساحلي.

أسلوب السداد ومدد الأقساط لمشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة.

وحددت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أسلوب السداد بدفع مقدمات الحجز واستكمالها بما يعادل 20٪ من قيمة الوحدة عن إتمام التخصيص بالإضافة إلى 0.5٪ رسوم مجلس الأمناء

وسداد 10٪ من قيمة الوحدة عن الاستلام، وبذلك تصل النسبة المسددة من قيمة الوحدة بنحو 30٪ ويتم تقسيط باقي ثمن الوحدة على 3 سنوات دون فوائد أو خمس سنوات أو 7 سنوات.

وللراغبين في حجز وحدات سكن مصر ودار مصر وجنة سيكون بالأسبقية، من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.