الخميس 25 أبريل 2024 مـ 06:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

حملة ترويجية للسياحة المصرية في ٢٠٢٣.. ”اتبع الشمس”

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حملة ترويجية للسياحة المصرية في ٢٠٢٣.. ”اتبع الشمس”.. حملة ترويجية للسياحة المصرية في ٢٠٢٣.. ”اتبع الشمس”.. أكد أحمد عيسي وزير السياحة والاثار، أن مع بداية عام ٢٠٢٣ سيتم انطلاق حملة ترويجية كبرى للسياحة المصرية تزامنا مع انطلاق موقع الوزارة الرسمي experience egypt ليكون منصة للخدمات والترويج السياحي ووصول أي معلومة للسياح في مختلف انحاء العالم بسهولة.

وأوضح أحمد عيسى، أنه تم إنفاق ما يقرب من مليار و600 مليون جنيه على برامج الترويج للسياحة في مصر، وبرامج تحفيز الطيران خلال العام المالي 2021/2022، وذلك من زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر والنهوض بصناعة السياحة في مصر.

ومن جانبه، اأد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة أن وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أطلقت حملة ترويجية كبرى للترويج للمقصد السياحي المصري خلال الموسم السياحي الشتوي 2022-2023 بعدد من الدول المستهدفة منها فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة و انها ما زالت مستمرة حتى عام ٢٠٢٣ لجذب المزيد من الاوروبيين الباحثين عن الدفىء في مصر.

وأوضح عمرو القاضي أنه سيتم خلال هذه الحملة إعادة إطلاق حملة اتبع الشمس "Follow the Sun" التي أطلقتها الوزارة بالأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر خلال موسم الشتاء الماضي والتي حققت أكثر من 130 مليون مشاهدة حول العالم، مع إجراء تعديلات فنية عليها لتلائم المستجدات العالمية.

اقرأ أيضًا.. تنظيم رحلات توعوية وترفيهية للأطفال ذوي الهمم للأهرامات

أضاف أن هذه الحملة تستهدف الترويج لسياحة الإقامة الطويلة "Long Stay" خلال الشتاء والاستفادة من ارتفاع تكلفة الطاقة في دول أوروبا خلال الفترة القادمة، كما تستهدف المواطنين الراغبين في العمل عن بُعد.

وكانت أطلقت الوزارة حملة ترويجية على مواقع التواصل الاجتماعي بعدد من الدول من بينها دول مجلس التعاون الخليجي، والجزائر، وجنوب أفريقيا، كازاخستان، وأذربيجان، وجورجيا، وأرمينيا.

كما أطلقت الهيئة حملة بعنوان "أجازتك عندنا" على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للترويج للمقصد السياحي المصري لموسم صيف ٢٠٢٢ في مصر والأسواق العربية الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر  والتي من بينها المملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة، والكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية.

جدير بالذكر أن عام ٢٠٢٢ شهد عدة حملات ترويجية كبرى و حملات ترويجية محدودة المدة مثل حملة الملك توت عنخ آمون وحملة وقت كأس العالم وتقديم تسهيلات لمشجعي كاس العالم .