الجمعة 29 مارس 2024 مـ 10:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

جيش الاحتلال الإسرائيلي يبدأ مناورة عسكرية في قطاع غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يبدأ مناورة عسكرية في قطاع غزة.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يبدأ مناورة عسكرية في قطاع غزة.. أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه سيبدأ صباح يوم غد الثلاثاء مناورة عسكرية في غلاف قطاع غزة.

 

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن جميع القوات العسكرية الإسرائيلية ستشارك في المناورة المخطط لها مسبقًا وسيلاحظ حركة نشطة للقوات والمركبات العسكرية، وسيسمع أصوات انفجارات، لافتًا إلى أن المناورة ستستمر حتى ظهر الأربعاء.

 

مناورات جيش الاحتلال الإسرائيلي

يشار إلي أن هذه تعتبر ثاني مناورة عسكرية لجيش الاحتلال خلال شهر ديسمبر، حيث كانت المناورة الأولى يوم 18 ديسمبر الجاري، ونُفذت في شمال فلسطين المحتلة؛ وتحديدًا في الجولان السوري المحتل ومنطقة جبل الشيخ.

 

محمود عباس يدين الممارسات الإسرائيلية

وهنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبناء شعب فلسطين في الوطن والخارج وجميع شعوب العالم بمناسبة احتفالهم بأعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية.

وقال محمود عباس: "إننا نواجه اليوم إجراءات المحتلين، بوحدتنا وتمسكنا بثوابتنا الوطنية وصمودنا على أرضنا، ووقوف العالم إلى جانب الحق والعدل".

وأضاف عباس: "لن نقبل بمواصلة ممارسات الاحتلال باستهداف الوجود المسيحي والمسيحية في منطقتنا، التي هي جزء لا يتجزأ من نسيج شعبنا ومنطقتنا"، مؤكدا "مواصلة العمل من أجل تثبيت روايتنا الفلسطينية، ونقض الرواية الصهيونية الزائفة".

 

وقف الجرائم الإسرائيلية

وبحسب شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية، أردف عباس: "سنتصدى لأية إجراءات عنصرية تهدف لمحو هويتنا الوطنية، وتراثنا الثقافي المسيحي والإسلامي".

 

ودعا المجتمع الدولي إلى "التوقف عن الصمت، ووقف الجرائم الإسرائيلية بوقف أعمال التوسع الاستيطاني وضم الأراضي، وخلق نظام استعماري عنصري، وما يصاحب ذلك من تغيير لهوية وطابع مدينة القدس، واستباحة مقدساتها المسيحية والإسلامية".

 

عباس يطالب بريطانيا والولايات المتحدة بالاعتذار

وفي وقت سابق، طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية بالاعتذار لتسببهما في "وعد بلفور".

 

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، قال الرئيس الفلسطيني: على المجتمع الدولي مقاطعة أي حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام، مشددا على ضرورة التزام إسرائيل بالقرارات الدولية.

وأكد عباس ضرورة محاسبة إسرائيل على انتهاكاتها وأن بلاده عن تتخلي عن الالتزام بالقانون الدولي، منددا بمساعي إسرائيل لتغيير هوية القدس العربية.

وحذر الرئيس الفلسطيني من بقاء الاحتلال الإسرائيلي دون محاسبة.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.