السبت 20 أبريل 2024 مـ 11:13 صـ 11 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

طرح أراضٍ جديدة للمصريين في الخارج غدًا بمشروع «بيت الوطن»

وزير الاسكان
وزير الاسكان

طرح أراضٍ جديدة للمصريين في الخارج غدًا بمشروع «بيت الوطن».. طرح أراضٍ جديدة للمصريين في الخارج غدًا بمشروع «بيت الوطن».. أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح قطع أراض جديدة مميزة، بـ مشروع بيت الوطن للمصريين في الخارج، حيث سيتم غدًا الثلاثاء 27 ديسمبر الجاري، إتاحة قطع الأراضي الجديدة بالموقع الإلكتروني للمشروع بعد تحديثه.

وأوضح وزير الإسكان، في بيان له، اليوم الإثنين، أن الأراضي الجديدة التي سيتم إتاحتها، بمدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – العبور – العبور الجديدة – بدر – الشيخ زايد – المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة – المنصورة الجديدة).

وزير الإسكان

وأشار الوزير، إلى أن إتاحة تلك الأراضي؛ بهدف تلبية رغبات أكبر قدر من الحاجزين الذين قاموا بتحويل مقدمات الحجز خلال الفترة السابقة اعتبارًا من تاريخ 30/5/2022 وذلك بإعطائهم الأولوية فى الحجز، وكذا إتاحة الفرصة للراغبين الجدد في الحجز، موضحًا أنه اعتبارًا من يوم الأربعاء 28 ديسمبر الجاري، ولمدة أسبوعين، سيتم فتح الباب لاستقبال استكمال التحويلات لمن قاموا بالتحويل سابقًا خلال المدة سالفة الذكر، وكذا تحويلات الحاجزين الجدد.

 

العاصمة الإدارية الجديدة

 

وفي سياق متصل، تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات المختلفة الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومنها منطقة الأعمال المركزية، ومشروع الحدائق المركزية، والحي السكني الثالث "كابيتال ريزيدانس"، والحي السكنى الخامس "جاردن سيتىي الجديدة"، وغيرها.

 

أعمال الواجهات الزجاجية

 

وأوضح وزير الإسكان، أنه جارٍ الانتهاء من أعمال الواجهات الزجاجية لعدد من الأبراج بمنطقة الأعمال المركزية، وذلك بالتوازي مع تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية، مشيرًا إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجًا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهي إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

 

مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية

 

وأضاف الدكتور عاصم الجزار، أن نسبة تنفيذ الأعمال بمشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بلغت 90 %، وتُعد الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط، وثاني أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كم، وبمساحة نحو ألف فدان، وتوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.