الخميس 28 مارس 2024 مـ 03:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

”القنبلة” الثلجية تنفجر بالولايات المتحدة: مدن أمريكية مجمدة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

”القنبلة” الثلجية تنفجر بالولايات المتحدة: مدن أمريكية مجمدة.. ”القنبلة” الثلجية تنفجر بالولايات المتحدة: مدن أمريكية مجمدة.. تتعرض الولايات المتحدة الي عاصفة ثلجية نادرة و قوية وصفها البعض بأنها الأقوى في تاريخ أمريكا، ووصلت درجات الحرارة إلى 48 دون الصفر في بعض الأماكن، وهو ما حرم عدد كبير من الأمريكان من الاستمتاع باحتفالات أعياد الميلاد .

وأطلق خبراء الطقس على هذه العاصفة اسم "إعصار القنبلة"، حيث ارتفعت جبال الثلوج لمسافة 250 متر فوق مستوى سطح الأرض

وكان قد حذر خبراء الأرصاد من أن درجات حرارة المنخفضة سوف تسبب الفوضى في جميع أنحاء الولايات المتحدة وهذا ما حدث بالفعل .

مصرع 22 شخص
نقلت شبكة «سي إن إن»، أن ظروف الطقس السيئة تسبب في مصرع «ما لا يقل عن 22 شخصًا» في حوادث متفرقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

إلغاء الرحلات الجوية 
وأجبرت هذه العاصف المطارات الرئيسية على الغاء آلاف الرحلات الجوية مع اشتداد العاصفة، حيث تخطّى عدد الرحلات الجوية التي ألغيت 3520 رحلة فيما أرجئت 1920 رحلة أخرى، فيما حذر الخبراء من أن موجة البرد قد تتسبب في أبرد عيد ميلاد منذ عقود.

منع التنقل 
وفي‭ ‬ولاية‭ ‬نيويورك،‭ ‬منع‭ ‬التنقل‭ ‬في بعض المقاطعات.
وقالت إحدى المقيمات ‬في‭ ‬مدينة‭ ‬هامبورغ‭ ‬في‭ ‬المقاطعة‭ ‬نفسها‭ ‬لوكالة‭ ‬فرانس‭ ‬برس‭: ‬‮ «‬نبقى‭ ‬في‭ ‬المنزل،‭ ‬لا‭ ‬أستطيع‭ ‬أن‭ ‬أرى‭ ‬الجانب‭ ‬الآخر‭ ‬من‭ ‬الشارع‮» ‬‭ ‬بسبب‭ ‬الثلوج

قطع الكهرباء
وقالت الوكالة الأمريكية إن العاصفة الثلجية «غير المسبوقة» أدت إلى محاصرة العديد من السكان داخل منازلهم.

وأضافت أن الطقس السيئ نتج عنه انقطاع التيار الكهربائي في آلاف المنازل، ما ضاعف من معاناة الكثيرين الذين صارعوا البرد الشديد حتى داخل منازلهم، وأشارت إلى أن نطاق العاصفة الثلجية «غير مسبوق»، إذ امتدت من البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى ريو جراندي على طول الحدود مع المكسيك.