الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 03:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شركات الطيران الأمريكية تلغي 2000 رحلة جوية بسبب عاصفة الشتاء

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

ألغت شركات الطيران ما يقرب من 2000 رحلة جوية أمريكية اعتبارًا من صباح يوم السبت بعد عاصفة شتوية هائلة أعاقت عمليات المطارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأحبطت الآلاف من المسافرين لقضاء العطلات.

وبلغ إجمالي تأخيرات الرحلات داخل الولايات المتحدة أو داخلها أو خارجها حوالي 4000 اعتبارًا من صباح يوم السبت ، وفقًا لموقع تتبع الرحلات الجوية FlightAware، والذي أظهر أن إجمالي عدد الرحلات التي تم إلغاؤها في الولايات المتحدة بلغ حوالي 2000.

وشملت عمليات إلغاء الرحلات الجوية صباح يوم السبت أكثر من 450 رحلة طيران من شركة ساوث ويست إيرلاينز (LUV.N) وما يقرب من 400 رحلة طيران من شركة دلتا إيرلاينز (DAL.N).

وجاء تعطل الرحلات الجوية في الوقت الذي ضرب فيه انفجار في القطب الشمالي معظم أنحاء الولايات المتحدة يوم السبت ، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي وحطام سيارات. ومن المتوقع أن يؤدي الانخفاض الحاد في درجات الحرارة إلى جلب أبرد ليلة عيد ميلاد مسجلة إلى عدة مدن من ولاية بنسلفانيا إلى جورجيا.

ومن المتوقع أن تتفوق درجات الحرارة يوم السبت عند 7 درجات فهرنهايت فقط (ناقص 13 درجة مئوية) في بيتسبرغ ، متجاوزة أعلى درجات الحرارة السابقة في عشية عيد الميلاد البالغة 13 درجة فهرنهايت ، والتي تم تحديدها في عام 1983 ، وفقًا لما ذكرته خدمة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS).

وازدادت وتيرة العواصف الشتوية وشدتها على مدار السبعين عامًا الماضية ، وفقًا لبرنامج أبحاث التغيير العالمي الأمريكي.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى تغير المناخ ، وفقًا لصندوق الدفاع البيئي ، لأن الكوكب يتبخر المزيد من المياه في الغلاف الجوي مع ارتفاع درجة حرارته ، مما يؤدي إلى مزيد من هطول الأمطار بشكل عام.

يوم الجمعة ، بلغ عدد حالات إلغاء الرحلات الجوية الأمريكية 5936 ، وفقًا لشركة FlightAware.