الخميس 18 أبريل 2024 مـ 11:06 مـ 9 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

قبل الامتحانات.. أخطاء لا تفعلها في الصباح تقلل تركيزك

فترة الامتحانات
فترة الامتحانات

قبل الامتحانات.. أخطاء لا تفعلها في الصباح تقلل تركيزك.. قبل الامتحانات.. أخطاء لا تفعلها في الصباح تقلل تركيزك.. في فترة الامتحانات قد يبحث الطلاب على الطرق والنصائح التي تجعلهم أكثر تركيزا في فترة الامتحانات للحصول على أعلى الدرجات، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز الأخطاء التي قد تفعلها في الصباح وتؤثر على تركيزك، وذلك بحسب موقع apartmenttherapy. 

 

1. التحقق من مواقع التواصل الاجتماعي: 


إلى جانب كونه سيئًا لصحتك العقلية، فإن التمرير دون تفكير عبر موجزات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك بعد الاستيقاظ مباشرة هو طريقة مؤكدة لإضاعة الوقت (وتركيزك) في الصباح.


2. نسيان الإفطار


سواء كنت تفضل بياض البيض أو الحبوب أو تخطي كل ذلك معًا، يجب أن تكون خطة وجباتك الصباحية هي ما يمكن أن تشعر به (ومقدم الرعاية الصحية الخاص بك) جيدًا.


سيساعدك الالتزام بخطة الإفطار الإستراتيجية في الصباح على توقع جدولك الزمني بشكل أفضل لبقية اليوم وضمان عدم خروجك عن مسارك في طريقك إلى العمل.


3. اختر ملابسك من الليل: 


سواء كنت ترغب في اختيار ملابس أو تجهيز وجبة غداء، فإن أي شيء يمكنك التعامل معه في وقت مبكر سيساعدك على أن تكون صباحك أكثر سلاسة، جهز نفسك للنجاح من خلال التخطيط ليومك في الليلة السابقة وخصص بعض الوقت الإضافي في الصباح.


4. اغلق المنبه «الغفوة»: 


لقد علمنا بالفعل أن الضغط على زر الغفوة في المنبه سيجعلك تشعر بالدوار بقية اليوم، ولكن اتضح أن النوم المتقطع مضر بصحتك أيضًا، لذا بدلًا من الضغط على زر الغفوة للحصول على بضع دقائق إضافية من النوم في الصباح، حاول النوم مبكرًا بنصف ساعة كل ليلة.

 

5. الاستيقاظ في أوقات غير متناسقة


لا يساعد إنشاء جدول نوم محدد والالتزام به على ضمان حصولك على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة فحسب ، بل يجعل الاستيقاظ في الصباح (بدون زر الغفوة) أسهل كثيرًا.

 

6. فحص بريدك الإلكتروني «ميل العمل»: 


قد يكون النهوض من السرير أمرًا صعبًا كما هو، فلماذا تضع نفسك تحت الضغط الإضافي المتمثل في التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك قبل حتى أن تبدأ العمل؟ 


ويقول الخبراء أنه من خلال فحص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أول شيء صباحًا، قد تكون تضع نغمة مرهقة لبقية اليوم، لذا ابذل قصارى جهدك لتجنب التحقق من بريدك الإلكتروني قبل أن تطأ قدمك فعليًا في المكتب.

| بمناسبة امتحانات نصف العام.. عادات صحية تساعدك على التركيز في الصباح