السبت 20 أبريل 2024 مـ 03:43 مـ 11 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

نجوم تورطوا في قضايا تعاطي مخدرات وحيازتها.. آخرهم منة شلبي

منة شلبي
منة شلبي

نجوم تورطوا في قضايا تعاطي مخدرات وحيازتها.. آخرهم منة شلبي.. نجوم تورطوا في قضايا تعاطي مخدرات وحيازتها.. آخرهم منة شلبي.. أثارت الفنانة منة شلبي الجدل فى الآونة الأخيرة بعد القبض عليها في مطار القاهرة بتهمة حيازة مواد مخدرة وهي قادمة من الخارج، حيث أمرت النيابة العامة أمس الأول الأربعاء بإحالة الفنانة منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَح بها قانونا.

وأقامت النيابة العامة، الدليلَ قِبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

وكانت النيابة العامة استكملت تحقيقاتها بعد ضبط المتهمة بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدِّرات.

وشاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها.

وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أنَّ المضبوطات تحوي جوهريْنِ مخدريْنِ هما الحشيش والقِنَّب المدرجيْنِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات كما شهِد مُجري التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة وحيازتها لها بقصد التعاطي.

الفنانة منة شلبي

ولكن لم تكن الفنانة منة شلبي الأولى فسبقها عدد كبير من نجوم الفن تورطوا في قضايا تعاطي مخدرات وحيازتها ويأتى فى مقدمة هؤلاء النجوم الفنان سعيد صالح الذى تم إلقاء القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات مرتين، الأولى في عام ١٩٩١ حيث تم اتهامه بتعاطي مخدر الحشيش داخل أحد أوكار المخدرات بحي السيدة زينب، وتم حفظ التحقيق معه والإفراج عنه.

وتم ضبطه مرة ثانية في الإسكندرية ١٩٩٦، وقدم للمحاكمة وحكم عليه بالحبس لمدة عام، وتم الإفراج عنه بعد ثلثي المدة.

الفنان حاتم ذو الفقار

ويعتبر الفنان حاتم ذو الفقار من أشهر نجوم الوسط الفني الذين دخلوا دائرة إدمان المخدرات، فقد كان يتعاطى مخدر الحشيش وانتهى بالهيروين، وتم القبض عليه أكثر من مرة.

وتسبب إدمانه للمخدرات في امتناع عدد كبير من المنتجين والمخرجين عن ترشيحه للأعمال الفنية، وأثر عليه هذا الأمر بشكل كبير، وكان سببا في تعافيه من الإدمان، وفق وسائل إعلام محلية مصرية.

الفنانة الشابة دينا الشربيني

كما قضت الفنانة الشابة دينا الشربيني عاما كاملا في السجن خلال ٢٠١٤، بعد القبض عليها واتهامها بتعاطي المخدرات.

حيث تم ضبطها أثناء شرائها "كوكايين" في حي الزمالك، واعترفت حينها أنّها تتردد على هذه الشقة بشكل مستمر لشراء المخدرات.

الفنانة ماجدة الخطيب

وأيضا الفنانة ماجدة الخطيب فى عام ١٩٨٢، تم القبض عليها بتهمة القتل الخطأ أثناء قيادتها سيارتها وهي مخمورة، وسجنت ٨ أشهر على ذمة القضية، ولكن تم الإفراج عنها بعد ذلك بكفالة مالية قدرها ٥ آلاف جنيه.

وعادت الخطيب للسجن مرة أخرى بتهمة حيازة المواد المخدرة في عام ١٩٨٥، وصدر حكم بحبسها لمدة ٥ سنوات.

المطرب الشعبي ريكو

وأخيرا المطرب الشعبي ريكو وجه إليه تهمة الاتجار في المواد المخدرة خاصة "الهيروين" في ٢٠١٥، كما أنه اتهم أيضا باستقطاب راغبي الإدمان للشقة لتعاطي المخدرات.

وصدر الحكم بحبسه، وكشفت التحقيقات أن الشقة ملك مؤلف أغانى يقيم بدائرة قسم العبور، اتخذها وكرا لتعاطي وتجارة المخدرات هو وأصدقاؤه.