الخميس 18 أبريل 2024 مـ 07:56 صـ 9 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

تحدي تشارلي الغامض.. ما سر اعتماد اللعبة على الورقة والقلم الرصاص؟

تحدي تشارلي
تحدي تشارلي

تحدي تشارلي الغامض.. ما سر اعتماد اللعبة على الورقة والقلم الرصاص؟.. تحدي تشارلي الغامض.. ما سر اعتماد اللعبة على الورقة والقلم الرصاص؟.. تتصدّرلعبة تشارلي محرك "جوجل" مع ارتفاع معدلات البحث عن تلك اللعبة المخيفة، والتي أثارت الرعب في نفوس طلاب المدارس وأولياء الأمور خلال الـ48 ساعة الماضية، بعد انتشار فيديو "لايف" للعبة يُحفز المراهقين والصغار لتجربتها، باستدعاء روح الطفل شارلي.

تُعرف لعبة تشارلي أو تحدي تشارلي الأقلام الرصاص بـ"شارلي شارلي"وهي لعبة شعبية إنتشرت من خلال مجموعة فيديوهات على الإنترنت في عام 2015. ويُرجع البعض أنه تم نشأتها في الدول المتحدثة باللغة الإسبانية.

 

ما سر اعتماد اللعبة على الورقة والقلم ؟

 

تسائل الكثير من الأشخاص عن سر اللعبة التي تعتمد في الأساس على الورقة والقلم، في إثارة كل هذا الجدل، وهُنا سنوضح أن ما ساعد في انتشار لعبة تشارلي المراهقين، حيث استهدف القائمين عليها أطفال المدارس تحديدا لعدم نضجهم وتحليهم بروح التحدي والفضول، لذا اعتمدت فكرة اللعبة في الأساس على الورقة والقلم وهي ضمن لوازمهم المدرسية المتوفرة لديهم جميعا في حقائبهم، فلا مجال لصعوبة إحضار عناصر اللعبة من أي متجر تحديدا للعبها.

تشارلي

وتُزعم لعبة تحدي تشارلي، أن الطلاب سيقضون وقتا ممتعا، من فكاهة وغموض من خلال تجربة اللعبة، واتباع الخطوات التي يُظهرها الفيديو المنتشر حولها.

 

من هو تشارلي تشارلي ؟

 

انتشرت أساطير حول لعبة تشارلي حديثا، والتي تقول بأن التحدي قد تم على "التقاليد المكسيكية القديمة"، التي تقضي أن على اللاعب أن يستدعي زيارة من شيطان تشارلي أو روح الميت تشارلي.

 

كيفية لعبة تحدي تشارلي

 

يتم رسم شبكة من 4 مربعات على قطعة من الورق مع "نعم" و "لا"، وتتم موازنة قلم رصاص فوق آخر على شكل صليب، وثم يطلب لاعب شيئا على طريقة "تشارلي، تشارلي أنت هنا؟" أو"تشارلي، تشارلي يمكننا أن نلعب؟". يتحرك القلم الأعلى بسبب الهواء، الذي عادة ما ينفخه اللاعب دون أن يعي الآخرين لذلك. وحين يتحرك القلم عادة ما يتفاجأ اللاعب الآخر بظنه أن شيئا غريبا قد حضر.. أو حدث، أي أن "تشارلي" قد أجاب.

تحدي تشارلي

 

ضحايا لعبة تشارلي

 

أثير عن وجود ضحايا لـ لعبة تشارلي بعد انتشارها في العالم العربي، وسجلت فتاة إماراتية مقطع صوتي ونشرته ليتم تداوله على نطاق واسع، عبرتطبيق واتساب تدعي بأن هذه اللعبة خطيرة جدا وكل من يلعبها يموت. وأكدت على كل من لعب هذه اللعبة سواء كان أجنبي أو عربي يموت"، وزعمت أن تشارلي هو جن كافر وأكدت أنه لا مجال لصرفه عن طريق الآيات القرآنية، لأنه مارد.

وانتشرت روايات حول ضحايا لعبة تشارلي، وانتحار شاب مراهق في المكسيك، وإصابة فتيات كثيرات بالهلع بسبب اللعبة.

وفي مصر، تشهد عددا من المدارس حالة من القلق، بعد انتشار أخبار حول قطع فتاة شريينها بعد لعبة تشارلي، لتخرج وزارة التربية والتعليم بنفي تلك الشائعات.

من ناحية أخرى، شهدت مدرسة المستقبل الإعدادية بنات واقعة مأسوية بعد إصابة فتاتين بحالة هياج وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

لعبة تشارلي