السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:51 مـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

رئيس حزب ”نوعام” الاسرائيلي يصف مصر بأنها ”دولة معادية”

رئيس حزب ”نوعام” الاسرائيلي
رئيس حزب ”نوعام” الاسرائيلي

وصف رئيس حزب "نوعام" اليميني المتطرف آفي ماعوز مصر بأنها "دولة معادية". من ناحيته دافع وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، في بيان رسمي له اليوم الخميس، عن العلاقات الإسرائيلية مع مصر وكانت قد انتقدت فصائل يمينية يهودية امتطرفة التابعة لآفي ماعوز التقارير التي تفيد بأن إسرائيل تفكر في بناء نصب تذكاري لذكرى الجنود الكوماندوز المصريين الذين استشهدوا في مدينة القدس خلال حرب 1967 بين مصر وإسرائيل.

 

الحدود المصرية الاسرائيلية

واتهم وزير الدفاع الإسرائيلي فصيل التحالف الجديد حزب "ناعوم" والمتحالف مع بنيامين نتانياهو في حكومة وحدة، بتصويره مصر على أنها "دولة معادية" لإسرائيل بعد أن هاجم عضو الكنيست آفي ماعوز قرار إنشاء نصب تذكاري لجنود مصريين داخل القدس.

وكان قد قال ماعوز: "كيف يقام نصب تذكاري لذكرى جنود العدو"، وذلك على حسابه الخاص بموقع "تويتر" يوم الثلاثاء الماضي.

وفي وقت سابق كانت قد بثت هيئة البث والإذاعة الإسرائيلية "مكان" خبرا مفاده أن الحكومة الإسرائيلية المنتهية ولايتها تفكر في بناء نصب تذكاري لذكرى الكوماندوز المصريين الذين قتلوا خلال حرب "الأيام الستة" – التسمية العبرية لحرب النكسة - عام 1967.

على صعيد آخر وكشف استطلاع رأي أجراه التلفزيون الإسرائيلي بين عدد كبير من الإسرائيليين حول الوجهات السياحية التي ينون الذهاب إليها لقضاء ليلة رأس السنة المقبلة، وكانت النتيجة من بين عدة دول مصر وإسبانيا ورومانيا. وقال عدد من الإسرائيليين المستطلعة آراؤهم أن عام 2022 سينتهي رسميًا يوم سبت، مما يسمح للأزواج والعائلات بالتخطيط لقضاء عطلة ليلة رأس السنة الجديدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وكانت الوجهة الأكثر تكلفة لقضاء عطلة رأس السنة الجديدة هي أنطاليا في تركيا، في فندق Alp Pasa ذي الأربع نجوم، حيث ستكلف الإقامة على أساس نصف الإقامة 431 دولارًا للشخص الواحد. أما إذا اختار السائح الإسرائيلي إسطنبول كوجهة له في نفس التواريخ، فقد تكون الإجازة أكثر تكلفة، حيث يبلغ السعر 656 دولارًا للفرد الواحد في فندق بيرجاما ذي الأربع نجوم، والذي يقدم أيضًا وجبة الإفطار.

أما على الجانب الأخر فقد حظيت مصر برضاء اكثر المستطلعة آراؤهم، حيث يمكن للسائح الإسرائيلي قضاء إجازة في شرم الشيخ، التي تصدرت مؤخرا العديد من العناوين الرئيسية حول مؤتمر المناخ وجمعت الزوار من جميع أنحاء العالم. وتبلغ تكلفة الإقامة الشاملة كليًا في منتجع كورال هيلز من فئة الأربع نجوم 485 دولارًا للشخص الواحد. بينما مثلا في صوفيا، ببلغاريا، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق رامادا صوفيا سيتي سنتر من فئة الأربع نجوم 558 دولارًا للشخص الواحد ، بما في ذلك وجبة