الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 08:38 صـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مستشفيات الشرطة تعالج السيدات مجانا ابتداء من اليوم وحتى أول ديسمبر

مستشفيات الشرطة تعالج السيدات مجانا
مستشفيات الشرطة تعالج السيدات مجانا

حرصا من وزارة الداخلية على مشاركة المرأة احتفالها باليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة، الذى يوافق 25 نوفمبر من كل عام، قررت الوزارة فتح مستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية لتوقيع الكشف الطبى على السيدات، خلال الفترة من اليوم 25 نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر بالفترة المسائية من الساعة "5-8 مساءً" مع صرف العلاج اللازم لهن بالمجان.

يأتى ذلك بالتنسيق بين قطاعي "حقوق الإنسان - الخدمات الطبية" التابعين لوزارة الداخلية والمجلس القومى للمرأة، ومن المقرر أن يستقبل المجمع الطبى بالقاهرة الجديدة وفدا من اللجنة الصحية بالمجلس القومى للمرأة بمشاركة ضباط قطاع حقوق الإنسان.

وحددت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 نوفمبر "اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة"، فمن المفترض أن يكون الهدف من ذلك اليوم هو رفع الوعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم، ويتزامن اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة مع حملة "اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة" "25 نوفمبر - 10 ديسمبر"، وهي مبادرة مدتها 16 يومًا من النشاط تختتم في اليوم الذي تُحيا فيه مناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان 10 ديسمبر.

وتهدف هذه الحملة، إلى منع العنف ضد النساء والفتيات والقضاء عليه في جميع أنحاء العالم ، وتدعو إلى اتخاذ إجراءات عالمية لإذكاء الوعي ولتعزيز الدعوة إلى ذلك الهدف ولإتاحة فرص لمناقشة التحديات والحلول.