الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 03:44 مـ 17 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الإسكان تعلن إعفاء الأفراد من سداد 90% من غرامات التأخير

وزير الإسكان
وزير الإسكان

وفرت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، مجموعة من التسهيلات الجديدة للأفراد الذين حصلوا على وحدات سكنية ومهنية وإدارية، وقطع الأراضي بمختلف مساحاتها وأنواعها، والفيلات والمحال التجارية والوحدات الشاطئية المقامة، وذلك من خلال إعفائهم من سداد الغرامات المقررة عليهم بنسبة 90%، في حال سدادهم لـ كافة المستحقات المتأخرة.

شروط إعفاء الأفراد من سداد 90% من غرامات الإسكان

ووضعت وزارة الإسكان مجموعة من الشروط ليتم من خلالها تطبيق قرار إعفاء الأفراد من سداد الغرامات المقررة عليهم بنسبة 90%، والتي جاءت كالآتي:

الحالات التي سبق وصدر لها قرارات تفيد بالإلغاء لعدم سداد المستحقات المالية، وما زالت في حوزة العميل ولم تخصص إلى الغير، بالإضافة إلى الحالات الجاري تخصيصها.

بجانب ضرورة التنازل عن كافة الدعاوى التي تم رفعها على الأجهزة أو الهيئة، ويجب الالتزام بـ التوقيتات المحددة الخاصة بالتنفيذ.

كما لا تسرى تلك التسهيلات على الأراضي التي سبق وتم إلغاؤها وسحبها وأصبحت في حيازة الجهاز، بالإضافة إلى أنها لا تسري على الأراضي التي سبق وتم تخصيصها بنظام الشراكة.

وفي سياق آخر، قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم إقرار مجموعة من التسهيلات والتيسيرات في قطع الأراضي: بنشاط عمراني متكامل، والخدمية، والتي يتم طرحها في إطار الفرص الاستثمارية داخل 12 مدينة جديدة، وهي: أكتوبر الجديدة، المنصورة الجديدة، الفيوم الجديدة، أسوان الجديدة، برج العرب الجديدة، توشكى الجديدة، الفشن الجديدة، أخميم الجديدة، غرب قنا، ملوي الجديدة، رشيد الجديدة، وسلام.