الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:31 مـ 19 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

التفاصيل الكاملة لحجز الإسكان الحر بمنطقة سور مجرى العيون

كمبوند البسطاء
كمبوند البسطاء

التفاصيل الكاملة لحجز الإسكان الحر بمنطقة سور مجرى العيون.. التفاصيل الكاملة لحجز الإسكان الحر بمنطقة سور مجرى العيون. "كمبوند للبسطاء" هكذا استطاعت الدولة المصرية أن تنفض غبار العشوائيات عن سور مجرى العيون ليزدهر مجدداً ويصبح مدينة حديثة مصممة بأحدث المعايير العالمية وتحاكى التاريخ والهوية الأثرية لسور مجرى العيون .

وباستكمال جولتنا الميدانية داخل منطقة سور مجرى العيون التقينا بالمهندس عبد الحميد الشرقاوى "نائب رئيس جهاز عين السيرة وسور مجرى العيون " موضحاً أن المكان فى البداية كان يقتظ بالعديد من  الورش  العشوائية لصناعة الجلود ، وكانت تعتمد على أليات بدائية للغاية ، لذا قامت الدولة بعمل ورش بديلة  بمنطقة الروبيكى ومجهزة بأحدث الأجهزة المخصصة لصناعة الجلود ، وتم تخصيص شقق سكنية لهم بجوار عملهم فى مدينة بدر، لتحقق لهم فرصة العيش فى سكن أدمى والتطوير من صناعتهم المهملة والتي تعتمد على أليات بدائية .

إسكان حر 

وتابع الشرقاوى، أن مشروع تطوير سور مجرى العيون يختلف عن غيره من المشروعات المماثلة  لتطوير العشوائيات ، لأن أغلب سكانها كانوا من أصحاب الورش وعند نقلها للروبيكى طلب السكان أن يسكنوا بالقرب من مصانعهم لذا استقروا فى مدينة بدر، وأصبحت المنطقة بعد التطوير تخضع للإسكان الحر ، وقريباً سوف يتم الإعلان عنها من خلال إعلانات وزارة الإسكان الإجتماعى ، ويمكن لأى شخص  أن يتقدم للحصول على شقة فور الإعلان عن فتح باب التقديم  أون لاين ، ويقدم المشروع  مميزات مختلفة عن طبيعة الإعلانات الخاصة بالإسكان الإجتماعى، يمكن للشخص أثناء التقديم للحجز يختار وحدة سكنية بعينها وأى طابق يود أن يسكن فيه .

وبالسؤال عن أسعار الوحدات السكنية أوضح انه ل يتم تحديد الأسعار حتى الآن، وقريباً سوف يتم الإعلان عن كافة التفاصيل فور الانتهاء من المشروع ، ويمكن للجميع متابعة الصفحة الرسمية لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية .