الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 06:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

كيف تعرف أنك مصاب بمرض السكر؟ مدير المعهد القومي للسكر يجيب

الإصابة بمرض السكر
الإصابة بمرض السكر

قال الدكتور إيهاب نبيل، مدير المعهد القومي للسكر، إن الضغوط الكبيرة تؤدي إلى الإصابة بمرض السكر، مشيرا إلى أن مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن الإصابة بمرض السكر، كانت السبب الرئيسي للكشف عن إصابة الأطفال بمرض السكر.

لابد من عمل كشف دوري على الجسم كل فترة

وأضاف الدكتور إيهاب نبيل، في تصريحات تليفزيونية، الإثنين، أنه لدينا الإصرار لفحص أكبر عدد من المواطنين للكشف عن الإصابة بمرض السكر، مع فحص كل المضاعفات الوارد حدوثها، مشيرا إلى أن المعهد القومي للسكر، ارتقى للكشف عن جميع الأعراض التي من الممكن أن تحدث من المضاعفات ونبحث عنها قبل حدوثها، وذلك للاكتشاف مبكرًا وللوقاية من الإصابة بأي أمراض أخرى ممكن أن تصيب الجسم غير السكر.

وتابع: "لابد من عمل كشف دوري على الجسم كل فترة للاطمئنان على عدم الإصابة بمرض السكر"، مشيرا إلى أن كل الأعراض التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السكر لابد من التأكد منها مثل التبول المتكرر أو شرب المياه بشكل كبير أو الشعور بوجود شيء في الشرايين أو وجود وجع في الرجل أو وجود لسعة وشكشكة أو تنميل فى الإيد وكثير من الأعراض التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السكر.

وأكد أن تغير طبيعة الحياة والأكل غير الصحي والعادات غير الصحية في الحركة والحرق أكثر أسباب الإصابة بمرض السكر، مشيرا الى أن ارتفاع السكر في الدم له أكثر من عرض أهمها كثرة التبول وشرب المياه، مشددًا على أن الضغط هو أحد عوامل الخطورة للإصابة بمرض السكر.