الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 10:15 صـ 14 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الأهرامات والمتحف المصري يستقبلان عددًا من الوفود الرسمية

الاهرامات
الاهرامات

شهدت المناطق والمواقع الأثرية المصرية، على مدار 3 أيام من انطلاق فعاليات مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27" بمدينة شرم الشيخ، العديد من الزيارات الرئاسية للمواقع الاثرية بالقاهرة.

كانت اولى هذة الزيارات، تلك التي أجراها ملك تونجا بصحبه أسرته إلى منطقة أهرامات الجيزة، حيث حرص ملك تونجا على زيارة المتحف المصرى بالتحرير قبل التوجه للمشاركة في فعاليات القمة بشرم الشيخ، كما قام نيكولاس مادورو موروس رئيس دولة فنزويلا وأسرته بزيارة الاهرامات والمتحف القومى للحضارة المصرية.

كما زار نائب رئيس جمهورية أندونسيا والوفد المرافق له المتحف القومي للحضارة المصرية، وقاموا بجوله فى قاعات المتحف، وأعربوا عن انبهارهم بقاعة المومياوات الملكية، إضافة الى زيارة نا كيونغ وون، المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية الكورية، الى المتحف، كما حرص الكاردينال "بيترو بارولين" رئيس وزراء الفاتيكان، على زيارة المنطقة الأثرية بالاهرامات .

كما زارت أندري إناستسياديس، السيدة الأولى لجمهورية قبرص، منطقة آثار سانت كاترين أهم الآثار البيزنطية الفريدة في مصر والعالم والذي تم إنشائه في القرن السادس الميلادي علي يد الامبراطور جستنيان ويضم شجرة العليقة المقدسة الذي كلم الله نبيه موسى عندها، كما شملت الزيارة كنيسة التجلي والتي تحوي على أقدم فسيفساء من القرن السادس الميلادي والمسجد الفاطمي ومكتبة دير سانت كاترين ومعرض الأيقونات المقدسة.

وتنعقد فعاليات قمة المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022.

ويشارك في القمة قادة من مختلف دول العالم ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

وتستضيف شرم الشيخ 6 اجتماعات دولية ضمن فعاليات قمة المناخ تشمل القمة الرئاسية، ومؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، ومؤتمر أطراف بروتوكول كيوتو، ومؤتمر أطراف اتفاق باريس، واجتماعات الهيئة الفرعية للتنفيذ، والهيئة الفرعية للمشورة العلمية والتكنولوجية>