الجمعة 29 مارس 2024 مـ 05:31 مـ 19 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أبكت الملايين.. سبب وفاة رانيا قاسم عروس الإسكندرية؟

سبب وفاة رانيا قاسم
سبب وفاة رانيا قاسم

صدمة كبيرة وحزنًا أصاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاة رانيا قاسم عروس الإسكندرية، التي كانت تشعل السوشيال ميديا بحماسها وفرحتها قبل ساعات قليلة من وفاتها، إلا أن رحيلها المفاجئ؛ فطر قلوب كل من يتابعها، ويحبها.

ساعات قليلة فصلت بين مشهدين، الأول، تمثل في كتابة رانيا قاسم، منشورا، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تطلب فيه الدعاء لها قبل وضعها مولودها، وأن يكون بصحة وعافية، والثاني تمثل في إعلان أصدقائها لخبر وفاتها.

صدمة أصدقاء رانيا قاسم بعد وفاتها

كانت العروس الشابة محبوبة كثيرًا من أصدقائها، فقد كانت طيبة ومعروفة بحسن سيرتها وأخلاقها، فهي تخرجت من كلية أصول الدين جامعة الأزهر، وتزوجت منذ أقل من سنة، لتفارق الحياة وهي تنجب قرة عينها.

بعد أن كتبت رانيا قاسم، منشورا، قالت خلاله: “كلها ساعات وأولد.. ادعولي ربنا يقومني بالسلامة.. ويرزقني بطفل سليم معافى بإذن الله”، سرعان ما كتبت صديقتها.. ندى رشوان.. منشورا آخر عبر صفحتها، قالت خلاله:

“إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم لا اعتراض على قضائك.. توفيت إلى رحمة الله.. صديقتي الجميلة الخلوقة Rania Kasem .. اللهم اغفر لها وتقبلها في الصالحين.. يا رب قد تركت الحياة وهي تلد فلذة قلبها.. فصبِّر أهلها.. واجعلها من الشهداء.. اللهم أعنَّا على فراقها.. وصبر قلوب أحبابها.. اللهم ارحم من كانت بالأمس جليستنا.. واليوم أصبحت فقيدتنا.. اللهم إننا نرجوك أن تجعلها تنال الرحمة والمغفرة من وجهك الكريم.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم هون على قلوبنا.. اللهم هون على قلوبنا”.

فيما كتبت صديقتها هند: “رانيا قاسم صاحبتنا ماتت يا جماعة.. ربنا يرحمك يا رب.. ويعوض شبابك.. ويصبر أهلك.. اللهم آمين.. ادعولها بالرحمة”.

دعوات بالرحمة وعمرة من أجلها

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة رانيا قاسم؛ حتى غمرتها الدعوات لها بالرحمة، وأهدت إحدى صديقاتها، لها.. عُمرَة من الأراضي المقدسة، ثم كتبت على صفحتها:

“أول عمرة اتعملت ليكي يا رانيا يا حبيبة قلبي، خبر موتك صدم الكل، عملتي إيه في دنيتك يا أطيب خلق الله عشان الكل ينقهر عليكي، كسرتيني ووجعتي قلبي يا رانيا، كنتي لسه مكلماني أول امبارح، قولتيلي ادعيلي يا هاجر، قولتلك هترجعي مجبورة، رجعتي بخبر موتك يا رانيا”.