الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 02:13 صـ 27 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

علاء وجمال مبارك خارج الحسابات.. 5 بليونيرات في سباق شراء ليفربول

علا وجمال مبارك
علا وجمال مبارك

أشارت تقارير صحفية إلى أن الساعات الأخيرة شهدت تلقي مُلاك ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح عروضا لشرائه بعد الكشف عن عرض النادى للبيع.

وقالت صحيفة ذا صن البريطانية، اليوم، "تم طرح نادى ليفربول للبيع من قبل مجموعة فينواى الرياضية المالكة للنادي، مضيفة أن هناك 4 أسماء مرشحة قادرة على تحمل تكاليف امتلاك نادي ليفربول، بعدما أبدوا في السابق اهتمامًا بشراء الفريق الذي ينافس بقوة على بطولة الدورى الإنجليزى".

وحسب صحيفة "ذا صن" فإن إيلون ماسك المالك الحالي لموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» هو أحد أبرز المرشحين لشراء ليفربول بثروة تصل إلى نحو 175 مليار يورو، وجاء من ضمن القائمة بعدما أعلن اهتمامه بشراء مانشستر يونايتد خلال الفترة الماضية.

كما أشارت الصحيفة إلى اسم ليبرون جيمس أسطورة كرة السلة، ضمن الأسماء المرشحة، لكنها أكدت أنه يمتلك حصة من أسهم الريدز تقدر بـ2% منذ عام 2011، ومن المحتمل أن يحاول جيمس زيادة ملكيته أو الانسحاب تمامًا.

وظهر أيضا في التقرير اسم السير جيم راتكليف، الذي تقدر ثروته بـ 15 مليار جنيه إسترليني، كرابع الأسماء المرشحة لشراء ليفربول، نظرًا لانه أغنى رجل في بريطانيا؛ حيث يمتلك بالفعل فريق نيس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، ونادي لوزان سبورت السويسري، وفريق الدراجات إينيوس جريناديرس.

يذكر أنه في وقت سابق من هذا العام، قدم عرضًا لشراء تشيلسي لكنه فشل في الحصول على الصفقة؛ حيث تولى تود بويلي المسؤولية من رومان إبراموفيتش.
ثم ادعى أنه كان يريد شراء مانشستر يونايتد من جليزر، لكنه كشف عن عدم اهتمامهم بالبيع.

وقالت الصحيفة أيضا إن بيلى بين رجل الأعمال الأمريكى ضمن الأسماء المرشحة لشراء ليفربول، ويمتلك نسبة 11% من مجموعة فينواى التي تمتلك ليفربول، ما يجعله المرشح الأقرب لشراء النسبة المعروضة لبيع الريدز.