الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 12:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

القبض على 13 مصريا اختبأوا داخل صناديق أسفل شاحنة في ليبيا

إحباط تهريب 13 مصريا داخل صناديق شاحنة في ليبيا
إحباط تهريب 13 مصريا داخل صناديق شاحنة في ليبيا

قالت وسائل إعلام ليبية إن الأجهزة الأمنية ضبطت خلال الأيام الماضية مئات من المهاجرين غير النظاميين من دول عدة، بينها مصر، بعد دخولهم البلاد بطريقة غير مشروعة بهدف الهجرة إلى أوروبا عبر الساحل الليبي.

وأعلنت «قوة الدعم والإسناد» بمديرية أمن مصراتة، أمس، أن القوة المكلفة بتأمين المدخل الغربي للمدينة، ضبطت 13 مصرياً داخل صناديق صغيرة بأسفل إحدى الشاحنات، مشيرة إلى أنها ألقت القبض على سائق الشاحنة وجميع المهاجرين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالتهم لجهات الاختصاص.

وتؤكد الأجهزة الأمنية الليبية أنها تعيد إلى مصر جميع المواطنين الذين يتسللون إلى البلاد، كما ستعمل على ترحيل من دخلوا البلاد خلال السنوات الماضية، وفق برنامج «العودة الطوعية» الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وأعلن «اللواء 444 قتال» أن قواته «مستمرة في دك معاقل المهربين في عمقِ الصحراء الليبية»؛ مشيراً إلى أنها تمكنت بعد اشتباكات مباشرة مع المهربين من ضبط 6 سيارات للمهرّبين، والقبض على 7 من قياداتهم، بالإضافة إلى توقيف 150 مهاجراً غير نظامي من عدة جنسيات مختلفة، بينهم نساء، بعدما تسللوا عبر الحدود الليبية، بقصد البقاء في البلاد، أو العبور إلى الشاطئ الأوروبي.

أحمد موسى: الرئيس السيسي يُغير كل شيء في مصر للأفضل عمر مرموش: مستوى الكرة في ألمانيا أقوى من مصر إيراداتها عالميًا 177 مليار دولار.. "تعليم الشيوخ" تناقش دراسة عن الألعاب الإلكترونية

ووقّع رئيس الوزراء الإيطالي آنذاك باولو جنتيلوني، وفائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي السابق في فبراير (شباط) عام 2017، مذكرة تفاهم حول التنمية والتعاون والهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر وتهريب الوقود وتعزيز أمن الحدود، وسط معارضة محلية وإيطالية.

وبمقتضى هذه المذكرة، كانت إيطاليا تزود خفر السواحل الليبي بالسفن والتدريب، لمساعدتهم على التعامل مع الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية. وقررت كل من ليبيا وإيطاليا تجديد الاتفاقية تلقائياً لمدة 3 سنوات أخرى.