السبت 27 أبريل 2024 مـ 09:45 مـ 18 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

بشرى سارة.. خبير: أسعار السيارات ستنخفض تدريجيًا لهذا السبب

سيارات
سيارات

قال اللواء رأفت مسروجة، خبير السيارات، والرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات أميك، إن أسعار السيارات ستنخفض الفترة المقبلة تدريجيًا، بعد قرار الحكومة بإعفاء سيارات المصريين المقيمين بالخارج من الرسوم الجمركية والضريبية.

وأفاد القرار بإعفاء السيارة من الرسوم الجمركية، التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة، بما في ذلك الضريبة على القيمة المضافة وضريبة الجدول.

ويسدد المغتربين قيمة الضرائب التي كان من المفترض دفعها كوديعة في حساب وزارة المالية بالدولار الأمريكي، ولا يستحق عن الوديعة عائد.

مسروجة: أسعار السيارات ستنخفض تدريجيًا

وأضاف مسروجة، أن البداية كانت مع انخفاض مستوى الأوفر برايس على أغلبية السيارات المتوفرة لدى التجار.

وأوضح أن السيارات الواردة مع المغتربين خلال الفترة المقبلة ستحدث نقلة في سوق السيارات المستعملة، نتيجة زيادة العرض، وبالتالي ستنخفض أسعار السيارات المستعملة أيضًا.

وأكد أن انخفاض أسعار السيارات الرسمية يتستغرق وقتًا لتعاود مرة أخرى بالانخفاض، لافتًا إلى أن الوكلاء سيضطرون في البداية إلى تثبيت الأسعار ومن بعدها سيكونون مجبرين على إجراء تخفيضات تتناسب مع قيمة السيارات التي يقدمونها.

فيما نوه خبير السيارات، بأن موردي السيارات تأثروا بشكل كبير من قرار إعفاء سيارات المصريين من الرسوم الجمركية، مؤكدًا أن القرار سيضبط سوق السيارات خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن القاهرة 24، رصد انخفاض الأوفر برايس على بعض السيارات، مثل بيجو 5008 موديل 2022، والتي انخفض سعرها لدى التجار بنحو 100 ألف جنيه مصري، علاوةً على طرازات أخرى مثل هيونداي النترا HD، وهيونداي أكسنت RB.