الأحد 19 مايو 2024 مـ 02:58 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مرسى علم تستقبل 116 رحلة طيران دولية أوروبية خلال الأسبوع المقبل

انتعاشة سياحية في مرسى علم
انتعاشة سياحية في مرسى علم

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، بداية من غد السبت، وحتى الجمعة المقبلة، 116 رحلات طيران دولية، تصل من 12 دولة أوروبية، حيث يتم تسهيل إجراءات الوصول لإيفادهم إلى الفنادق والمنتجعات السياحية المختلفة في مرسى علم لقضاء الإجازات.

وتشهد رحلات الأسبوع المقبل زيادة ملحوظة عن عدد رحلات الأسبوع الماضي التي وصلت لـ 108 رحلة أوروبية، في حين يشهد الأسبوع المقبل 116 رحلة بزيادة 8 رحلات أوروبية.

وكشفت جداول رحلات الطيران التي حصل "مصر24" على نسخة منها أن الرحلات الوافدة الأسبوع المقبل لمطار مرسى علم بداية من غد السبت تصل من 12 دولة أوروبية، وبينها 112 رحلة دولية أوروبية، و4 رحلات داخلية.

"مصر24" ترصد خلال السطور التالية أعداد الرحلات من كل دولة أوروبية خلال الأسبوع المقبل:

3 رحلات بلجيكية

5 رحلات هولندية

20 رحلة إيطالية

22 رحلة ألمانية

33 رحلة تشيكية

18 رحلة بولندية

4 رحلات سويسرية

4 رحلات مصرية

رحلة واحدة من ليتوانيا

2 رحلة من النمسا

رحلة واحدة من المجر

رحلة واحدة من لكسمبورج

رحلتين من فرنسا


الخبير السياحي أبو الحجاج العماري مدير فندق الثري كورنرز فيروز بلازا أكد أن معدلات السياح الوافدين إلى مدينة مرسى علم خلال الموسم السياحي الشتوي، والذي يبدأ الشهر المقبل، مبشرة جدا حتى الآن.
وتابع العمارى خلال تصريحات لـ"مصر24" أن شركات السياحة تسعى لاستغلال موجة الغلاء فى الشتاء بأوروبا بتقديم عروض تتيح للمواطنين الأوربيين المجيء لمصر وقضاء وقت بها أقل تكلفة من البقاء في بلادهم.

وشدد خلال تصريحاته أن هناك توقعات بارتفاع معدلات الوصول خلال فصل الشتاء المقبل من السياحة الأوربية.

واختتم العماري تصريحاته بالتأكيد على أن هناك عددا كبيرا في الرحلات من مختلف الدول الأوروبية خلال شهر نومفب الجاري وشهري أكتوبر ونوفمبر وديسمبر المقبلين مع دخول فصل الشتاء.

معالم مدينة مرسى علم السياحية

ومن ضمن العجائب التى تمتاز بها مدينة مرسى علم، رحلات مدينة الأقصر التى أصبحت إلزامية، لربط السياحة الشاطئية بالسياحة الأثرية والتى تشكل منظرًا بديعًا خلابًا فى خيال السائح، وبالتحديد إلى مدينة طيبة الأثرية بالأقصر، وذلك بالرغم من طول وبعد المسافة، بين مدينتى الأقصر ومرسى علم والتى تقع على مسافة ٣٠٠ كم تقريبًا عن مرسى علم ولكنه أصبح واحدًا من الأنشطة التى يجب ممارستها إذا ذهبت إلى هذه البقعة من مصر، وفى الأقصر يمكنك زيارة معبد أمون بالكرنك والذى بدأ بناؤه أمنحتب الثالث فى القرن الرابع عشر قبل الميلاد واختتمه توت عنخ آمون الذى أضاف له أعمدة وتماثيل.

ويعد جمال الطبيعة هناك من الأنشطة الأساسية المقدمة للسياح، بهذه الطريقة يصبح كل شخص مفتونًا بسحر صحراء مرسى علم وبالحياة البدوية فيها.

ومن ضمن تلك العجائب، جزيرة يوتوبيا والتى تمثل حلمًا لا تريد أن تستيقظ منه أبدًا، حيث الطبيعة البكر والاسترخاء والسلام، فهناك البحر رائع للغوص مع الشعاب المرجانية المليئة بعالم الأحياء والتى من بينها الأسماك والسلاحف والدلافين.

ومن العجائب أيضًا وجود الحيوانات المائية الضخمة فى خليج الأطوم ومنها بقرة البحر، ويمكنك القيام برحلة إلى مرسى أبودباب «خليج الأطوم»، حيث الاستمتاع بمشاهدة الأطوم والذى يظهر فى فترات معينة من السنة لأنه يختبئ من الحيوانات المفترسة.

ومن أهم ما ذكر عن مدينة مرسى علم، محمية وادى الجمال، حيث يمكن رؤية الماعز الجبلى والغزلان والطيور والقيام بالعديد من الأنشطة الأخرى والتى من بينها الغوص ورؤية الشعاب المرجانية.