الخميس 28 مارس 2024 مـ 09:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

شاهد.. تمثال مصري قديم بلا رأس للبيع في مزاد كريستيز

التمثال المصرى القديم
التمثال المصرى القديم

تستعد دار كريستيز للفنون، لتقديم مزاد بعنوان "أنتيكات" ويضم قطع رومانية ومصرية قديمة، وذلك فى يوم 6 أكتوبر، فى نيويورك، ومن بين القطع المصرية القديمة المعروضة للبيع تمثال مصرى فرعونى بدون رأس يرجع تاريخه ما بين 285 -118 قبل الميلاد، ويقدر ثمنه بما بين 300 إلى 500 ألف دولار.

كما تقدم دار كريستيز للمزادات، الشهر المقبل أغلى مجموعة شهدها سوق الفن على الإطلاق فى مزاد علنى ضم 12 عرضًا مميزًا إضافيًا ضمن مجموعة بول ألين، المجموعة المعنية تنحدر من مقتنيات المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت الراحل والملياردير بول ألين، وتضم ما يقرب من 150 عملاً ومن المتوقع أن تجلب مليار دولار بشكل غير مسبوق فى مزايدتين منفصلتين اعتبارًا من 9 نوفمبر المقبل وفقًا لبيان صادر عن كريستيز.

وتضمن الإعلان الأولى اثنين من المعالم البارزة: منظر طبيعى لبول سيزان يزيد على 100 مليون دولار ولوحة جاسبر جونز بقيمة 50 مليون دولار، منذ ذلك الحين، ظل عالم الفن يخمن ويجوب كتالوجات المتاحف القديمة لاكتشاف الأشياء الأخرى فى مجموعة بول ألين، وتم الكشف عن تفاصيل 15 عملاً آخر، حيث تسير معظم الأعمال مع أسعار "تقدير عند الطلب". هناك أيضا ثلاثة من الأعمال لسيورات وفان جوخ وسيزان المعلن عنها سابقًا تقدر كل منها بأكثر من 100 مليون دولار وعملان آخران لكل من كليمت وبول جوجان تحمل تقديرات لا تقل عن 90 مليون دولار لكل منهما. التمثال الى التمثال المصرى القديم