الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 09:07 صـ 14 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

من هي ”المافيا” الأولى في العالم؟.. تفاصيل ستفاجئك

الآلهة الهندوسية كالى
الآلهة الهندوسية كالى

تعنى كلمة Thuggees السفاحون، وهم عبارة عن عصابة منظمة من القتلة المحترفين - يوصفون أحيانًا بأنهم المافيا الأولى في العالم - الذين عملوا من القرن الثالث عشر إلى القرن التاسع عشر في الهند، اشتهروا باغتيالاتهم الشعائرية التي نفذت باسم الإلهة الهندوسية "كالي"، وعُرفوا باسم Thugs، وهي كلمة انتقلت إلى اللغة الإنجليزية أثناء الاحتلال البريطاني للهند.

عمل السفاحون بالليل وعادة ما كانوا يفاجئون ضحايهم ويخنقونهم بمنديل، وباستخدام هذه الطريقة السريعة والهادئة ، التي لا تترك دماء ولا تتطلب أسلحة خاصة ، يقوم السفاحون بعد ذلك بسرقة ضحايهم ودفنهم بعناية، وفقا لموقع ANCIENT ORGMIS.

تضمنت جرائمهم درجة عالية من العمل الجماعي والتنسيق أثناء مرحلة التسلل وفي لحظة الهجوم. كان لكل عضو في العصابة وظيفة خاصة ، من إغراء الضحايا بكلمات ساحرة ، أو القيام بدور الحارس، تزعم بعض التقديرات أن السفاحون كانوا مسؤولين عن ما يقرب من مليوني حالة وفاة.

ومع ذلك ، تختلف التقديرات على نطاق واسع نظرًا لعدم وجود مصدر موثوق لتأكيد متى بدأت الممارسة لأول مرة. هذه العصابة للديها أول سجل معروف كمجموعة منظمة في الهند ، على عكس اللصوص العاديين حيث يرجع تاريخها إلى حوالي عام 1356 ميلادية ويبدو أنها ارتبطت بهم منذ فترة مبكرة.

وعبد أعضاء السفاحون الهندوس آلهة الدمار والتجديد ، "كالى"، وشكل هذا أساس أفعالهم ، حيث يقال إنهم اعتقدوا أنهم يساعدون كالي في الحفاظ على التوازن الدنيوي بين الخير والشر.