الخميس 28 مارس 2024 مـ 06:03 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

الموت وغضب الجمهور.. أبرز أسباب إلغاء الحفلات الفنية في 2022

محمد رمضان
محمد رمضان

قررت الشركة المنظمة لحفل محمد رمضان في مدينة الإسكندرية إلغاء الحفل الذي كان من المقرر إقامته يوم 7 أكتوبر الجاري، وذلك بسبب حملات الانتقادات التي تعرَّض لها الفنان من أهالي الإسكندرية الذين رفضوا إقامة حفلِه هناك، كما قررت نقابة الفنانين في سوريا فرع دمشق عدم الموافقة على إقامة حفل غنائي لمحمد رمضان في سوريا بعد إعلانه عن توقيع عقد إحياء حفل هناك.

 

ونرصد خلال السطور التالية أبرز حفلات النجوم الغنائية الملغاة خلال 2022:

 

إلغاء حفلات محمد رمضان

في البداية أعلن النجم محمد رمضان استعداده إحياء حفل غنائي في مدينة الإسكندرية يوم 7 أكتوبر الجاري وذلك من خلال حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وشن أهالي إسكندرية هجومًا عنيفًا على النجم محمد رمضان، بعد إعلانه إحياء حفل غنائي بالإسكندرية يوم 7 أكتوبر المقبل، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

 

وكتب أهالي الإسكندرية تعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تؤكد رفضهم التام لإقامة حفل “رمضان” في “الإسكندرية”، وقالوا إنه غير مرحب بهذا الحفل.

 

زيارة محمد رمضان إلى الإسكندرية

وبعد حملات الهجوم التي تعرض لها النجم محمد رمضان بعد إعلانه حفله بالإسكندرية، قرَّر الفنان الردَّ على تلك الحملات وعلى الهجوم العنيف عليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالنزول إلى شوارع الإسكندرية دون حراسة والتفاعل مع الجماهير.

 

ثم قررت الشركة المنظمة لحفل محمد رمضان بمدينة الإسكندرية إلغاء الحفل الذي كان من المقررإقامته يوم 7 أكتوبر الجاري،وجاء قرار إلغاء حفل محمد رمضان بسبب حملات الانتقادات التي تعرَّض لها الفنان من قِبل سكان مدينة الإسكندرية الذين يرفضون إقامة حفلِه هناك.

 

رد محمد رمضان على إلغاء حفله بالإسكندرية

ونشر الفنان محمد رمضان فيديو تعليقًا على إلغاء حفله بمدينة الإسكندرية على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

والفيديو الذي نشره "رمضان" يظهر تسابق الجماهير للتصوير معه وتسلقها سيارته أثناء تجوله بالإسكندرية، وسط هتافات معجبيه: "محمد رمضان نمبر وان.. أهل الإسكندرية بترحب بمحمد رمضان".

 

وعلق رمضان على الفيديو قائلًا: "عندك سُلطة تلغي حفلتي عندك سُلطة تهد.. بس معندكش ع الأرض محبتي.. ولا عندك عزوة بجد.. ليلة وسط الناس بـ١٠٠٠ حفلة.. اللهم ديمها نعمة".

 

ونفى مصدر لـ “فيتو”، منع محمد رمضان من دخول الإسكندرية، أو حياء حفلات غنائية في المحافظة، موضحا أن سبب إلغاء الحفل هو أزمة استخراج التصريحات الخاصة به، بخلاف الاعتراض على الأعداد.

 

نقابة الفنانين في سوريا

كما قرَّرت نقابة الفنانين في سوريا "فرع دمشق"، عدم الموافقة على إقامة حفل غنائي للفنان محمد رمضان في سوريا، وذلك من خلال بيان على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

 

وجاء نص البيان كالتالي: "قررت نقابة الفنانين عدم الموافقة على إقامة حفل للفنان المصري محمد رمضان في سوريا.. انتهى ونقطة على السطر.. ما تقوم به بعض مواقع التواصل من نشر أخبار ملفقة خلاف ذلك لا يخرج عن سياستهم الإعلامية في التضليل والابتعاد عن المهنية".

 

إلغاء حفلات كاظم الساهر

وفي وقت سابق قرر الفنان كاظم الساهر إلغاء حفلاته الغنائة في أمريكا وكندا بسبب وفاة زوجته الأولى وأم أولاده.

إلغاء حفل مسار إجباري

ومن ضمن الحفلات الغنائية التي تم إلغاؤها خلال الفترة الأخيرة، حفل فريق مسار إجباري خلال فعاليات مهرجان القلعة وذلك بعد إعلان الحداد ثلاثة أيام وقتها على ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين.