السبت 20 أبريل 2024 مـ 12:31 صـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أرملة سعيد طرابيك تطالب بتكريمه: التكريمات فيها شللية

سعيد طرابيك وزوجته
سعيد طرابيك وزوجته

طالبت سارة طارق، أرملة الفنان الراحل سعيد طرابيك، بتكريمه في مهرجان القاهرة للدراما في دوراته المقبلة، مشيرة إلى أنه أبدع في تقديم العديد من الأعمال الفنية، سواء كان في الدراما أو السينما أو المسرح وأفنى عمره كله في مجال الفن.

وقالت سارة طارق في تصريحات لـ القاهرة 24: إن سعيد طرابيك تم تكريمه من قبل وحصل على العديد من الجوائز آخرها منذ 5 أشهر في دار الأوبرا المصرية، ولكن لم يتم تكريمه من مهرجان القاهرة السينمائي أو الجونة من قبل.

أرملة سعيد طرابيك: أتمنى تكريمه في مهرجان القاهرة للدراما

وتابعت سارة طارق: سعيدة جدا بمهرجان القاهرة للدراما ولكن لم يتم تكريم قامات كبيرة من خلاله مثل محمود ياسين وسعيد صالح وسعيد طرابيك، وأتمنى يتم تكريمه من خلال هذا المهرجان في دوراته المقبلة.

وتطرقت سارة طارق للحديث عن أسباب عدم تكريمه خلال الفترة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي والجونة قائلة: إن التكريمات أيضا يكون فيها شللية مثلها مثل المشاركة في الأعمال الفنية.

وتابعت: التكريمات دي بيكون فيها شللية زي المشاركة في الأعمال الفنية والدراما، ولكن أعتقد إن مهرجان القاهرة للدراما مفيهوش شللية لأنه كرم المهمشين في دورته الأولى زي الفنان فكري صادق، وأمل إبراهيم، والفنان محمد فريد، وغيرهم.

مقتنيات سعيد طرابيك

وفي سياق منفصل، أهدت سارة طارق أرملة الفنان الراحل سعيد طرابيك بعض المقتنيات الخاصة بزوجها للمركز القومي للمسرح والموسيقي والفنون الشعبية؛ إيمانًا منها بالمشروع الفني لوزارة الثقافة بتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وبإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال، بإقامة جناح للمركز داخل كل مسرح تابع للبيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية يشمل مقتنيات رواد تلك المسارح.

يذكر أن المقتنيات المهداة عبارة عن نظارتين، كارنيه نقابة المهن التمثيلية، درع المهرجان القومي للمسرح الحادي عشر، عقد بين شركة أفلام محمد فوزي والفنان سعيد طرابيك، باسبور، رخصة القيادة، نوته تليفونات، بطاقة عضوية نادي، بطاقة تحقيق الشخصية.