الجمعة 29 مارس 2024 مـ 10:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مرسى علم والغردقة يحتفلان باليوم العالمي لتنظيف الشواطئ

مرسى علم
مرسى علم

نظمت وزارة البيئة من خلال مشروع دمج التنوع البيولوجى فى السياحة البيئية التابع للوزارة والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى عددا من الاحتفالات بمدن شرم الشيخ ، الغردقة ، مرسى علم ، احتفالا باليوم العالمى لتنظيف الشواطئ وذلك بالتعاون مع شركاء العمل البيئى من القطاع السياحى متمثل فى مجموعة فنادق چاز وذلك بمشاركة عدد من المنظمات والمتطوعين.

شملت الاحتفالات تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة للترويج للسياحة المستدامة وأساليب معالجة مشكلة المخلفات العالمية ، لبناء مجتمع مستدام وتشجيع عالم خالٍ من المخلفات من خلال تنفيذ أنشطة متنوعة كالتلوين للأطفال والتي تعلم جيلنا المستقبلي كيف يصبح أكثر استدامة كذلك تعريف المشاركين و الضيوف بكيفية استخدام واقيات الشمس الآمنة لحماية الشعاب المرجانية والحياة البحرية في شواطئنا الجميلة كذلك نشر الوعي بحملة Eco Egypt Experiences للتعريف بالسياحة البيئية.

كما تضمنت الفعاليات قيام المجتمعات المحلية بالترويج لتراثهم الثقافى والاجتماعى بالغناء وإعداد الأكلات البدوية المتميزة وتنظيف حديقة نبق الوطنية "شرم الشيخ" ، وجزيرة مجاويش "الغردقة" ، ومرسى أصلاية "مرسى علم".

ومن ناحية أخرى اقام عدد من الفنادق بالتعاون مع مجموعه جاز فعاليات متنوعة لتوعية الأطفال بالاعتماد على الأنشطة العملية والتلوين لتوصيل مفاهيم الاستدامة والحفاظ على البيئة البحرية بشكل شيق.