الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 05:46 صـ 17 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

مستندات.. اتحاد الكرة يثير الجدل بشأن قيد الأجانب تحت السن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسبب الاتحاد المصري لكرة القدم في إثارة الجدل داخل الكرة المصرية بشأن قيد اللاعبين الأجانب في المراحل السنية المختلفة بدءا من الموسم الجديد 2022/2023.

اللائحة الجديدة لتعليمات القيد نصت على إمكانية قيد 3 لاعبين أجانب في المراحل السنية بحد أقصى لاعب واحد في كل مرحلة "7 مراحل سنية ".

وعقب هذا القرار بدأت الأندية البحث عن لاعبين أصغر سنا لقيدهم في المراحل السنية وهو ما بدأ به نادي الزمالك بعد تعاقده مع البنيني سامسون أكينولا صاحب الـ 22 عاما.

وظهرت الأزمة عقب تلقي الأندية خطابات من اتحاد الكرة بأنه لا يجوز قيد لاعب أجنبي ضمن الخمسة لاعبين مواليد 1999-2000 المضافين لمواليد 2001.

وكان من المنتظر أن يتم قيد لاعب الزمالك البنيني صاحب الـ 22 عاما مواليد 2000، تحت السن ضمن صفوف نادي الزمالك بعدما سمح اتحاد الكرة بقيد ثلاثة لاعبين أجانب تحت السن لكل فريق إلا ان قرار اتحاد الكرة الأخير تسبب في قيد الزمالك للاعب ضمن اللاعبين فوق السن.

No description available.

وكان  الاتحاد المصري لكرة القدم اعتمد  تعليمات القيد وانتقالات اللاعبين لموسم 2022-2023 في منتصف أغسطس الماضي 

 و كشف الاتحاد المصري لكرة القدم ، عن تعليمات القيد وانتقالات اللاعبين لموسم 2022-2023 ، والتي تم إرسالها الي الأندية المشاركة في الأقسام المختلفة بدءاً من الدوري الممتاز مروراً بالقسم الثاني والثالث وانتهاءا بمسابقات المراحل السنية المختلفة وكرة الصالات والنسائية.

وحدد الاتحاد المصري لكرة القدم مواعيد فترة القيد الأولي والإضافية لكل المراحل والمسابقات لموسم 2022-2023.

وأعلن اتحاد الكرة عن فترة التسجيل الأولي اعتباراً من الأول من سبتمبر وحتى 15 من نفس الشهر ، علي أن تنتهي القوائم الإضافية للقسم الأول يوم 10 أكتوبر ، والقسم الثاني يوم 13 من نفس الشهر ، والقسم الثالث يوم 18 ، والقسم الرابع والمراحل السنية وكرة الصالات يوم 20 أكتوبر المقبل.

و أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم ، تعليمات القيد وانتقالات اللاعبين لموسم 2022-2023 ، والتي شهدت مطالبة الجبلاية لكل ناد بدفع مبلغ مليون ومائة وخمسون ألف جنيها لصالح الحكام.

وشهدت تعليمات القيد الجديدة في بند الحكام " يسدد كل ناد من أندية القسم الأول مليون ومائة وخمسون ألف جنيها للحكام كالتالي .. 575 ألف جنيه تسدد مع القائمة الأولي ، و 575 ألف جنيه تسدد مع فترة القيد الثانية".

ووفقاً لتعليمات القيد ، فيحق لكل ناد قيد عدد 30 لاعب للفريق الأول في جميع الأقسام.

كما حدد اتحاد الكرة في الشروط العامة منها عدم السماح بقيد اي لاعب أقل من مواليد 31-12-2004 ، ويجوز لاي نادي قيد ثلاث لاعبين في قائمة الانتظار من المستمرة عقودهم حتي قبل نهاية فترة القيد الثانية ولا يسمح لهم المشاركة في المباريات الا بعد اضافتهم ضمن العدد الأساسي أثناء فترة قيد علي أن يقوم النادي بسداد مستحقاته كاملة وفقاً للعقد.
 

No description available.

No description available.