الخميس 28 مارس 2024 مـ 04:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

أبرزهم أمينة خليل وريم مصطفى.. شاهد تألق نجمات الفن على ريد كاربت القاهرة للدراما

أمينة خليل وريم مصطفى
أمينة خليل وريم مصطفى

تألقت نجمات الفن على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة للدراما بإطلالات مميزة، واختارت الفنانة ريم مصطفى والفنانة أمينة خليل اللون الأصفر، في حين ارتدت الفنانة منة شلبي فستان من اللون الأبيض.

 

وكان للون الأسود حضور قوي أيضًا حيث اختارت الظهور به كل من الفنانات: دينا الشربيني وعائشة بن أحمد، وإلهام شاهين، وهنادي مهنا، وأخريات.

 

حيث شهد حفل افتتاح المهرجان في نسخته الأولى حضور مكثف لنجوم ونجمات الفن، داخل مركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

جوائز مهرجان القاهرة للدراما

ويتنافس على جوائز المهرجان هذا العام أكثر من ٢٢ عملًا دراميًّا، فيما يهدي المهرجان لصناع مسلسل الاختيار بأجزائه الثلاثة تكريمًا خاصًّا.

وتشمل فئات الجوائز كلًّا من: أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل دور ثان، أفضل ممثلة دور ثان، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل مؤلف، أفضل تصوير، أفضل ديكور، أفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تتر.

 

لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما

وتكونت لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما من مجموعة من خبراء الصناعة في مختلف المجالات، برئاسة المخرجة أنعام محمد علي، وبمشاركة السيناريست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، والفنان أحمد السقا، والفنان محمد ممدوح، ومدير التصوير السينمائي سامح سليم والناقدة خيرية البشلاوي، والمخرج تامر محسن، والفنانة صابرين.

مهرجان القاهرة للدراما

ويعقد مهرجان القاهرة للدراما سنويًّا في سبتمبر من كل عام، في إطار تنفيذ توجهات الدولة ودعم رؤية مصر 2030، التي تهتم بالفنون والثقافة كأحد ركائز القوى الناعمة المصرية، بما يعكس تقدير الدولة للفن ودوره التنويري في المجتمع، وإبراز الدور الذي لعبته الدراما المصرية ودورها الكبير في تشكيل الوعي العربي.

 

ويقام حفل مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى برئاسة الفنان القدير يحيى الفخراني، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة، بحضور كوكبة من نجوم الفن والدراما المصرية.