الجمعة 29 مارس 2024 مـ 08:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022

التربية والتعليم
التربية والتعليم

يترقب آلاف المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم 2022، نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء اختبارات المتقدمين لشغل وظائف مسابقة الـ30 ألف معلم، بنهاية شهر سبتمبر الجارى، وفقًا للجدول الزمنى المعلن من قبل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووزارة التربية والتعليم.

ونظرًا لعمليات البحث المُتكررة عن نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022، على مواقع الإنترنت والسوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة، من قبل المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم 2023.

ونرصد خلال السطور التالية كافة التفاصيل والمعلومات عن نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022.

نتيجة اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022

وينتظر الآلاف إعلان نتيجة مسابقة التربية والتعليم مطلع شهر أكتوبر المقبل عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية، بعد الإنتهاء من الاختبارات الإلكترونية التي يجريها جهاز التنظيم والإدارة خلال الفترة بين 28 أغسطس و27 سبتمبر الجارى، حسب التوزيع الجغرافى من واقع محل الإقامة المثبت فى بطاقات الرقم القومى لكل متقدم.

ووفقًا للجدول الزمنى المعلن، بدأت اختبارات مسابقة المعلمين يوم 14-15 سبتمبر بمحافظة الشرقية، يليها محافظة سوهاج يوم 17 سبتمبر الجارى، بينما تم الإنتهاء من إجراء الاختبارات للمتقدمين بمحافظات الجيزة، القاهرة، القليوبية، المنوفية، البحيرة، الإسكندرية، الغربية، قنا، الأقصر، بنى سويف وأسيوط.

ويحسم نتيجة مسابقة التربية والتعليم عدد من المعايير، فى مقدمتها نتيجة اختبارات القبول بمسابقة وزارة التربية والتعليم والتى تشمل أسئلة عامة وتخصصية تم إعدادها من قبل خبراء وأكاديمين بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، إلى جانب أسئلة لتحديد مدى إجادة استخدام الحاسب الآلى وإجادة اللغة العربية وإحدى اللغات الأجنبية ، واختبارات سلوكية ونفسية.

موعد إعلان نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2022

وفى حالة اجتياز عدد كبير اختبارات القبول على نحو يفوق الأعداد المطلوبة لشغل الوظائف الشاغرة فى المرحلة الأولى من مسابقة المعلمين، سيتم الرجوع إلى معايير أخرى للمفاضلة بينهم على رأسها تاريخ الحصول على المؤهل والتقدير العام النهائى، وسن المتقدم، والبرامج التدريبية التى تم الحصول عليها، وغيرها من المزايا الإضافية التى تعزز فرصة المتقدم فى اختياره بين الـ 30 ألف معلم للعام الدراسى الجديد 2022-2023.

مسابقة تعيين 30 ألف معلم 2022

ومن المقرر أن تنظم وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، مسابقة مركزية التعاقد مع عدد 30 ألف مدرس مساعد سنويًا لمدة 5 سنوات، بهدف تلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وتركز المرحلة الأولى من مسابقة تعيين 30 ألف معلم على تخصصات رياض أطفال ومعلم مساعد للصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الابتدائى على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بشرط توافر المهارات العامة والتخصصية المطلوبة لشغل الوظائف المعلن عنها.