الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 09:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

«الداخلية» تدك بؤر الإجرام في مختلف المحافظات

أجهزة الأمن
أجهزة الأمن

وجهت وزارة الداخلية على مدار الساعات القليلة الماضية، ضربات قاضية لعدد من العناصر الإجرامية التي شكلت بؤرا إجرامية مسلحة، ونجحت في القضاء عليها وفرض السيطرة الأمنية في جميع المحافظات، الأمر الذي ترك أثرا إيجابيا لدى المواطنين.

وشكل قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية فرق عمل بالاشتراك مع المباحث الجنائية بالمديريات ورجال العمليات الخاصة بقطاع الأمن المركزي، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ونفذ مجموعة من الضربات القاضية، نستعرض أبرزها في السطور التالية.

بؤرة خطرة في سوهاج

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) نشاط بؤرة إجرامية شديدة الخطورة للإتجار فى المواد المخدرة يقوم على إدارتها (إثنين من العناصر الإجرامية الخطرة) تخصصا فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما وحيازتهما أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة واتخاذهما من دائرة مركز شرطة جهينة بمديرية أمن سوهاج مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات وبمشاركة قطاعى (الأمن العام- الأمن المركزى) والإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة ومديرية أمن سوهاج تم استهدافهما ولدى استشعارهما بالقوات بادرا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، مما أسفر عن إصابة أحد ضباط الشرطة من قوة قطاع الأمن المركزى ومصرع عنصر إجرامى وضبط الآخر.

وأسفرت أعمال التفتيش عن ضبط (70) طربة لمخدر الحشيش وكذا كمية مجزئة وزنت جميعاً 10 كيلو جرام، كمية لمخدر الآيس "الشابو" وزنت واحد كليو جرام، كمية لمخدر الأفيون وزنت نصف كيلو جرام، كمية لمخدر الهيروين ، عدد من الأقراص المخدر والمؤثر على الحالة النفسية، عدد (2) بندقية آلية، (2) فرد محلى، بندقية رش، طبنجة، (15) خزينة متنوعة، عد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة، (2) سيارة "بدون لوحات معدنية"، (3) دراجات نارية "بدون لوحات معدنية"، (8) سلاح أبيض، (5) ميزان حساس، ومبلغ مالى، و (5) هواتف محمولة.

بمواجهته بالمضبوطات أيد ما جاء بالتحريات.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (1٫900٫000) مليون وتسعمائة ألف جنيه.

بؤر دكرنس تحت السيطرة

كما وجه قطاع الأمن العام بالاشتراك مع قطاعى (مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة –الأمن المركزى) وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية حملة أمنية استهدفت دائرة مركز شرطة دكرنس بالدقهلية.

وأسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها ضبط (عنصر إجرامى– سيدتين)، وبحوزتهم (كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 20 كيلو جرام – 2 هاتف محمول – مبلغ مالى)، وضبط (عنصر إجرامى ، له معلومات جنائية) وبحوزته (2 سلاح نارى ، فرد خرطوش– عدد من الطلقات – كمية من مخدر الحشيش – مبلغ مالى – هاتف محمول)، بالإضافة إلى استهداف (عنصر إجرامى) وعثر بمسكنه على (2 قطعة سلاح نارى- بندقية خرطوش – كمية من نبات البانجو وزنت 2 كيلو جرام).

وضبط (عنصر إجرامى) وبحوزته (كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 2 كيلو جرام – مبلغ مالى – هاتف محمول)، واستهداف (عنصر إجرامى) والعثور بمسكنه على (كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 22 كيلو جرام).

مقتل عنصريين إجراميين في الأقصر

واستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لملاحقة وتتبع عناصر أخطر البؤر الإجرامية بالوجه القبلى والمتورطين فى واقعة إطلاق النيران تجاه قوات الشرطة حال استهدافهم بدائرة مركز شرطة القرنة بالأقصر مما أدى إلى إستشهاد ضابطى شرطة.

فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان تواجد باقى عناصر البؤرة الإجرامية ( 4 عناصر إجرامية شديدة الخطورة – سبق إتهامهم ومطلوب التنفيذ عليهم فى العديد من القضايا " سرقة- سلاح- مخدرات" ) بدائرة مركز شرطة القرنة بالأقصر.

وتم استهدافهم ولدى استشعارهم بالقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها مما أسفر عن مصرع عنصرين وضبط آخرين ، وعُثر بحوزتهم على (2 بندقية آلية - 4 خزينة – عدد من الطلقات – كمية من المواد المخدرة).

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.