السبت 20 أبريل 2024 مـ 07:15 صـ 11 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

عادل إمام والشائعات.. تسديد ديون مصر ووفاة وإصابة بالزهايمر (فيديو)

عادل إمام
عادل إمام

 واجه الزعيم عادل إمام العديد من الشائعات على مدار مسيرته الفنية الطويلة، تسببت أغلبها في قلق عائلته، وأيضاً تسببت في غضب كبير لجمهوره في مصر وخارجها، حيث كانت تختلف الشائعات بين السياسة والمرض و الوفاة.

وترجع تلك الشائعات المتكررة بسبب اختفاءه المتكرر عن التواصل مع الإعلاميين والصحفيين كما يعرف عنه، ولكن زاد الأمر في الأونة الاخيرة حيث أصبح اختفاءه اختفاءً فني ولا يقتصر على الاختفاء الإعلامي فقط.

ووجه المنتج عصام إمام الكثير من الدعاوت لوقف تلك الشائعات، وطلب من مروجيها أن يتوقفو عن تلك التصريحات الكاذبة فيما يخص صحة الزعيم، مطالباً من كل الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام بعدم نقل أخبار الزعيم من خلال مواقع السوشيال ميديا، إنما يتحرو الدقة من عائلته والمقربون إليه.

شائعة "عادل إمام يسدد ديون مصر":

وكانت الشائعة الأشهر في بداية التسعينيات، هو تصريح الزعيم حول إمكانياته بـ "تسديد ديون مصر الخارجية في مقابل وضع صورته على الجنيه".

شائعة "عادل إمام يتبرع بـ50 مليون جنيه":

وفي عام 2014 خرج الإعلامي والكاتب محمد الغيطي وقال إن عادل إمام كتب على تويتر بأنه سيتبرع بمبلغ يقارب الخمسين مليون لصالح صندوق دعم مصر وهي الشائعة التي قام بنفيها الزعيم في بيان قصير له على الفيسبوك.

شائعة "عادل إمام يتبرع بنصف ثروته لصالح فقراء الصعيد": 

في عام 2016 انتشرت أخرى شائعة تفيد تبرع عادل إمام بنصف ثروته لفقراء الصعيد، وتم ترويج خبر في مدينة قنا ‏يفيد بأن الزعيم سيتبرع بجزء من ثروته لفقراء الصعيد ووقتها توجه 10 آلاف ‏مواطن، في صباح اليوم التالي إلى مديرية التضامن بالمحافظة، مطالبين بالحصول على ‏نصيبهم من ثروة الزعيم.

فوجيء موظفو المديرية، بهؤلاء المُطالبين بالثروة، وفقًا لما ذكره حسين الباز، وكيل وزارة ‏التضامن بقنا، مؤكدًا أنه تبين بالبحث وجود نماذج لهذه الطلبات ‏المقدمة تباع في المكتبات بقيمة 20 جنيهًا للطلب الواحد، بالإضافة إلى أن مباحث الأموال ‏العامة تحفظت على أحد مواطني قرية أولاد عمرو، وذلك لاستغلاله هذه الشائعة من خلال ‏توزيع 200 نموذج مقابل مبالغ مالية، وأمام رفض الكثيرين لفكرة الشائعة، اضطر موظفو المديرية إلى إخبارهم بمشروع «تكافل» ‏الذي تقوم الدولة من خلاله بمنح فقراء الصعيد مبالغ مالية.

شائعة "غياب عادل إمام عن حفل زفاف ابنة شقيقه بسبب مرضه": 

في شهر يوليه السابق، أقيم حفل زفاف إبنة شقيقة النجم الكبير عادل إمام، ومما لفت الانظار هو عدم حضور الزعيم حفل الزفاف، وهنا انتشرت شائعة دخوله في وعكة صحية وقيل من بعض رواد التواصل والإعلاميين أنه يمكث في العناية المركزة، وأن عائلة الزعيم قررو عدم تأجيل الزفاف منعاً لإنتشار خبر مرضه.

وخرج بعدها النجم رامي إمام ليكذب تلك الأخبار، وأكد ان الزعيم بخير، وأن العائلة وبما فيهم العروس فضلو عدم وجود الزعيم وسط تزاحم حفل العرس خوفاً عليه من إصابته بفيروس كرونا، كنوع من انواع الإجراءات الاحترازية الخاصة بالزعيم.

شائعة "إصابة عادل إمام بالزهايمر":

صرح الإعلامي محمد الباز بإصابة النجم عادل إمام بمرض الزهايمر، مؤكداً أنه لن يعود للتمثيل مرة أخرى بسبب حالته الصحية التي تزداد سوء يوم بعد يوم.

وقال الباز، خلال تقديم برنامج آخر النهار المذاع عبر فضائية النهار، إن الفنان عادل إمام يعاني من أعراض ألزهايمر، وحالته الصحية لا تسمح بالوقوف أمام الكاميرا، مطالبًا عائلته بـ إعلان اعتزال الزعيم للتمثيل.

ووجّه الباز، رسالة لعائلة عادل إمام، قائلًا: عادل إمام في مرحلة سنية وصحية لن يقدم أي عمل فني لاحق على الإطلاق، وعائلته لا بد أن تحترم هذا، وعندما يقال إنه اعتزل العمل الفني لن ينقص منه شيئا، ومن حق جمهور عادل إمام أن يعرف حالته الصحية.

نقيب الممثلين يتخذ إجراء قانوني ضد مروجي الشائعات:

كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، تفاصيل الحالة الصحية للفنان عادل إمام، قائلا: صحته زي الفل، والزعيم يحيى حياة سعيدة مع أسرته وأحفاده ولو أن هناك شيء ما لن نخبئه»، مشيراً إلى أن هناك إجراءات قانونية ققد يتم اتخاذها بشأن التصريحات الكاذبة التي صرح بها بعض الإعلاميين بشأن الزعيم.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، «واحد من الزملاء كان في زيارة إلى الزعيم عادل إمام ليلة أمس «وقالي الزعيم بيسأل عليك».

ولفت الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إلى أن الزعيم عادل إمام تواصل معه منذ نحو أسبوعين ليطلب شيء ما. 
وناشد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، مروجي الإشاعات، قائلا: اهدوا شوية «خدوا إجازة من اللي بتعملوه، وهتستفادوا أيه من الشائعات؟».

وأكد الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن كل فترة يتخذ إجراءات قانونية ضد مروجي الشائعات وآخرها ضد مروج شائعة الفنانة عفاف شعيب.

وأكد المنتج عصام إمام شقيق الزعيم والفنان القدير "عادل إمام"، أن كل الشائعات المنتشرة عن الزعيم خلال الأونة الاخيرة، كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

وأوضح إمام خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي "عمرو أديب"، قائلاً: «هي الناس مستعجلة على أيه وليه كل الكلام ده، عادل إمام ماعندوش زهايمر والحمد لله بصحة جيدة».

وعن سؤاله عن إن كان خضع لأي علاج او دخل المستشفى، أكد عصام إمام، بأنه لم يحدث تماماً وأكد أن الزعيم في البيت ولم يصيبه أي مكروه، مشدداً: «والله والله بقاله كتير ما راح أي مستشفى الحمد لله، انا مش عارف ليه مروجين الشائعات بيعملو كده وعشان خاطر أيه».

وتابع: «أنا جالي مكالمات من أستراليا وامريكا ومن دول أوربية كتير، قيمة عادل إمام كبيرة، والأكيد إن لو فيه حاجة هانعلنها لأن عادل إمام ليه جمهور كبير ومن حقه أن يعرف كل كبيرة وصغيره عن معشوقهم الزعيم».