الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 05:51 صـ 20 شوال 1445 هـ
مصر 24
رئيس مجلس الإدارةكمال أبو زيدرئيس التحريرمحمد الجباليالمشرف العامأبو الحجاج العماري

خبير سياحي يضع روشتة عاجلة لاستقطاب سائحي أوروبا خلال الشتاء

السياحة في مصر
السياحة في مصر

عززت الدولة المصرية من مكانتها على خريطة الوجهات السياحية المفضلة على المستوى العالمي، وذلك من خلال صياغة وتنفيذ خطط وآليات استراتيجية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة والترويج للتراث الثقافي والتاريخي والحضاري المصري.

يأتي ذلك بالإضافة للاستغلال الأمثل للمقاصد السياحية وتنويعها بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية، الأمر الذي أسهم في استقطاب السائحين من مختلف أنحاء العالم، خاصة في ظل التطبيق الصارم لإجراءات السفر الآمن، وتجديد الشهادات الدولية التي حصلت عليها المطارات المصرية في مجالات الجودة والسلامة الصحية، فضلاً عن دعم قطاع السياحة الذي يشكل أحد الدعائم الحيوية للاقتصاد المصري للتعامل مع التحديات التي فرضتها الأزمات العالمية المتتالية.

ومع الظروف الاقتصادية التي تمر بها القارة الأوروبية والتي تتمثل في أزمة الطاقة حيث من المتوقع أن يسكون الشتاء المقبل هو الأكثر صعوبة على البلدان الأوروبية منذ عقود طويلة بسبب قطع روسيا للغاز الطبيعي عن القارة الأوروبية بأكملها.

ومع تلك الظروف، اقترح أبو الحجاج العماري الخبير السياحي ومدير فندق الثري كورنرز فيروز بلازا عدة نقاط من أجل استقطاب السياح الأوروبيين واستغلال أزمة الطاقة في أوروبا لجذب المزيد من السياح خلال فصل الشتاء المقبل.

وأوضح العماري في تصريحات خاصة لـ"مصر24" أن أوروبا مهددة بشتاء قارس نظرا للحرب الروسية الأوكرانية مما يزيد تكلفة استخدام الطاقة لدي المواطن الاوروبي، في الوقت الذي تتمتع فيه مصر بطقس دافئ في الشتاء.

وتابع مدير فندق الثري كونرز فيروز بلازا بمدينة مرسى علم، أنه يجب استغلال قرب المسافة بين مصر وأوروبا لاتخاذ خطوات جدية لاستقطاب أكبر عدد من السائحين للعمل عن بعد وهذا يتطلب توفير بعض الامكانيات لتوفير بيئة عمل مناسبة للسياح الأوروبيين.

وأكمل العماري تصريحاته بتحديد أبرز المتطلبات من أجل استقطاب السياح الأوروبيين لمر خلال فصل الشتاء والتي يتمثل أبرزها في النقاط التالية:

1- توفير شبكة انترنت قوية

2- إتاحة خطوط طيران مفتوحة بعيدا عن الطيران العارض

3- تسهيل مدة الإقامة للسائحين الوافدين حتى ولو عدة شهور

4- توفير مكان مريح في الفنادق بشبكة انترنت قوية

5- إطلاق حملة ترحيب للعمل عن بعد من خلال وزارة السياحة ولتكن الحملة بعنوان "شتاء دافئ في مصر".

6- توفير برامج سياحية مخفضة لمن تكون إقامته أكثر من شهر لاكتشاف معالم مصر الحضارية من خلال شركات السياحة.

واختتم العماري تصريحاته بأنه السياحة المصرية تنتظر موسما رائجًا خلال الفترة المقبلة وخاصة في فصل الشتاء وفق ما تم الاستعداد له في الوقت التي تعمل فيه الدولة المصرية على إعداد ملف لجذب السياحة القادمة لمتابعة كأس العالم في قطر.